الايباد Air يكلف ابل 247 دولار فقط

قامت IHS iSupply بتفكيك الايباد Air و معرفة تكاليف مكونات الجهاز. التقرير يشير بأن الايباد Air يكلف آبل 274 دولار و هي أرخص بالمقارنة مع تكلفة إنتاج الايباد 4 على الرغم من قدومه مع تصميم نحيف و معالج أسرع وغطاء مصنوع من الألومنيوم.

 

أغلى مكون من مكونات الايباد Air هو شاشة 9.7 إنش مع درجة وضوح 1536×2048 بكسل والتي هي الآن أرق من ذي قبل بنسبة 20% كما أنها أكثر إشراقا وأكثر كفاءة في الإضاءة، وهذا ساهم في جعل تصميم الايباد Air نحيف و أخف وزنا. ويقال بأن هذه الشاشة تكلف آبل 90 دولار للشاشة الواحدة و 43 دولار للجزء المتكامل مع شاشة اللمس، و هذا ما يعني أن التكلفة الإجمالية للشاشة يبلغ 133 دولار. سامسونج و LG هما الموردين لهذه الشاشات، ولكن مهمة تحسين الإضاءة وجعل الشاشة أنحف يعود فيها الفضل لتكنولوجيا IGZO من شركة Sharp.

مواضيع مشابهة

 

بالنسبة لمعالج A7 فهو من تصنيع شركة سامسونج، و هذا المعالج يكلف شركة آبل حوالي 18 دولار، في حين أن رقاقة كوالكوم التي تدعم تقنيات الإتصال اللاسلكية و نطاقات LTE تكلف حوالي 32 دولار. و المكون الآخر الأكثر تكلفة في جهاز الايباد Air هي الذاكرة الداخلية للجهاز و التي يتراوح سعرها من 9 دولار لذاكرة 16GB وصولا إلى 60 دولار لنسخة 128GB. هذه ليست صفقة سيئة لشركة آبل، فالنسخة الأغلى تكلفة من جهاز iPad Air تكلف 929 دولار، و هذا ما يعني أن الشركة تحصل على هامش ربح كبير لتغطية تكاليف البحث و التطوير و التسويق و التوزيع.

 

شارك المحتوى |
close icon