الجهاز اللوحي نيكسوس NEXUS 8 سيظهر في منتصف 2014

تعمل شركة جوجل حالياً على جهاز لوحي من الطراز نيكسوس Nexus  من الحجم 8 بوصات, و يتوقع أن يصل الجهاز اللوحي الأسواق في منتصف 2014, طبقاً لتقارير غير أكيدة من Digitimes و بحسب التقرير, فالشركة مضطرة لبذل قصارى جهدها مع نيكسوس الحالي بعد خيبة الأمل الاخيرة في نسبة مبيعات نيكسوس 7 بوصة الماضي نظرا لانشغال سوق الأجهزة اللوحية ذات الثمانية بوصات بأجهزة أفضل من جوجل نيكسوس Nexus 7  و بالتأكيد جوجل ستستخدم Qualcomm’s Snapdragon processor و Bay Trail-T platform في خيار المعالجات.

 

 

و تم اختيار شركة Asus لتصنيع نيكسوس 8 و هي نفسها الشركة التي صنّعت نيكسوس Nexus 7  و بالتعاون مع Samsung و LG  و Lenovo.

 

 

مواضيع مشابهة

و كانت عدة شائعات قد أنطلقت مؤخراً أن جوجل ستمنح ال جي LG الافضلية لتصنيع نيكسوس Nexus 8  إلا ان ذلك لم يحدث, و أطلقت ال جي فيما بعد جهاز شبيه بـ Nexus  تحت الاسم G-Pad Google Play edition بحجم 8.3 بوصة و بسعر 349$ و لكنه ليس من الطراز Nexus  بالطبع, و رجحت أحاديث أخرى أن Nexus 10  سيتم أطلاقه في CES 2014  و لكن سامسونج Samsung  لم تطلق الجهاز اللوحي.

 

 

و كانت النسخة السابقة و هي نيكسوس Nexus 7 قد اعلن عنها في معرض Google I/O في 2012 و تم إطلاقه في مؤتمر صحفي خاص عقدته جوجل في 2013.

 

شارك المحتوى |
close icon