الحكومة الأمريكية تسعى لإقناع حلفائها بالتوقف عن استخدام هواوي

تسعى الحكومة الأمريكية لإقناع حلفائها بالتوقف عن استخدام معدات وأدوات هواوي نتيجة لمخاوف أمنية وذلك حسب ما أوضح تقرير نشرته صحيفة وول ستريت، فقد أوضحت بعض المصادر أن مسؤولي الحكومة الأمريكية التقوا مع نظرائهم في ألمانيا، اليابان وإيطاليا من أجل دراسة تقديم الحوافز المالية للدول التي تتعهد بعدم استخدام معدات الشركة الصينية.

 

وقامت الحكومة الأمريكية هذا العام بحظر استخدام معدات هواوي ورفضت السماح للمتاجر في القواعد العسكرية ببيع معدات هواوي، لكن الآن أصبحت هناك مخاوف من أن القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة في الدول البعيدة وراء البحار قد تكون عرضة لعمليات الاختراق في حال تم ارتباط الإنترنت بالشبكات في الدول الأخرى التي تستخدم معدات وأدوات هواوي، كما أن إضافة شبكات الجيل الخامس 5G تزيد من هذه المخاوف.

 

ورغم أن القلق حول استخدام شركة الهواتف الصينية هذه موجود بقوة في الإدارة الأمريكية إلا أن توتر العلاقة مع الصين والحرب التجارية المستمرة والتي كان السبب فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدت إلى ازدياد المخاوف حول الحماية الحاسوبية والقرصنة.

 

مواضيع مشابهة

ومع أن هواوي تحافظ على استقلالية عملها عن الحكومة الصينية إلا أن أحد أعضاء مجلس الشيوخ صرح بداية العام الحالي أن الشركة تعد أحد أذرع الحكومة الصينية، كما أن العديد من وكالات الحكومة الأمريكية مثل FBI وCIA حذروا من استخدام معدات وخدمات الشركة الصينية وأي شيء تطلقه هذه الشركة الصينية.

 

يشار إلى أن هواوي كانت قد أعربت عن استيائها من هذه الاتهامات الموجهة إليها من الحكومة الأمريكية، و أكدت بشدة على عدم صحة هذه الادعاءات و على أن الشركة تعمل بشفافية عالية تخلو من كل هذه التصريحات الأمريكية! فهل يا ترى هذه مجرد حرب إعلامية من الولايات المتحدة على الشركة الصينية التي أثبتت نجاحها و توسعها الكبير في الأسواق العالمية و التي قد تشكل تهديداً على السلع و التجارة الأمريكية؟

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon