الذكاء الاصطناعي الخاص بـ DeepMind يحصل على تحديث مذهل

طورت الشركة البريطانية DeepMind المختصة في مجال الذكاء الاصطناعي، خوارزمية ذكاء اصطناعي قادرة على إتقان الشطرنج وألعاب الفيديو دون إعطاء القواعد، مما يمثل إنجازاً رئيسياً آخر لقسم الذكاء الاصطناعي في شركة جوجل.

 

وتتبع الخوارزمية التي تسمى بالـ ” MuZero ” برنامج AlphaGo، الذي كان أول برنامج كمبيوتر يفوز على بطل بشري في لعبة اللوحة المعقدة التي يطلق عليها “Go”.

 

ولم يكن MuZero قادراً على إتقان Go فحسب، بل علم نفسه أيضاً لعب الشطرنج وألعاب الفيديو Shogi و Atari دون أي بيانات بشرية أو معرفة بالقواعد.

 

وينظر الذكاء الاصطناعي في الواقع إلى ثلاثة أشياء أثناء لعب لعبة لا يعرف قواعدها، وهم:

 

  • نتيجة الحركة السابقة.
  • موقعها في اللعبة.
  • أفضل مسار للعمل في المنصب الحالي.

 

 

مواضيع مشابهة

إذ ابتكرت DeepMind هذا الذكاء الاصطناعي القوي ليس فقط لجعله يلعب ألعاباً غير معروفة مثل PacMan أوChess، فالهدف الأساسي للفريق هو تطوير ذكاء اصطناعي قادر على اتخاذ قراراته الخاصة في مواقف الحياة الواقعية دون معرفة القواعد التي تمليها.

 

ووصف الباحثون MuZero بأنه “خطوة مهمة إلى الأمام في السعي وراء خوارزميات الأغراض العامة”.

 

وقال ديميس هاسابيس، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة DeepMind:” هذا يقودنا خطوة أقرب إلى امتلاك خوارزميات قادرة على التعامل مع الفوضى والتعقيد في العالم الحقيقي”.

 

لذلك يهدف الفريق إلى الاستمرار في تطوير المزيد والمزيد من الخوارزميات المتقدمة لتطبيقها في مختلف قطاعات العالم الحقيقي.

.

شارك المحتوى |
close icon