الذكاء الاصطناعي ChatGPT سيصل إلى سيارات جنرال موتورز ويساعد السائقين

⬤ كشفت شركة السيارات الأمريكية جنرال موتورز عن خطط تضمين ChatGPT في أنظمة سياراتها.

 

⬤ تدعم هذه الخطوة شراكة واسعة عقدتها جنرال موتورز مع شركة مايكروسوفت.

 

⬤ تتضمن الاستخدامات المقترحة استخدام الذكاء الاصطناعي لإرشاد السائقين لطريقة استخدام ميزات السيارة.

 

بعد الانتشار والاستخدام الواسع للذكاء الاصطناعي ChatGPT، يبدو أن التقنية تشق طريقها نحو المركبات أيضاً. حيث صرّح مسؤول تنفيذي في شركة جنرال موتورز إلى وكالة رويترز إن الشركة تقوم باستكشاف طرق لاستخدام ChatGPT في سياراتها كجزء من تعاونها الأوسع مع شركة مايكروسوفت.

 

مواضيع مشابهة

حيث قال نائب رئيس جنرال موتورز، سكوت ميلر: “سيكون ChatGPT في كل شيء.”

 

وقال ميلر إنه يمكن للشركة استخدام روبوت المحادثة ChatGPT للسماح للسائقين الحصول على معلومات متواجدة عادة في دليل مالك السيارة حول كيفية استخدام ميزات سياراتهم، كما يمكن للذكاء الاصطناعي إرشاد السائقين حول وظائف برامج السيارة مثل إضافة رمز لفتح باب المرآب أو الاندماج مع تقويم للعمل وفق مواعيد محددة.

 

كما قال المتحدث باسم جنرال موتورز: “لن يتم تطبيق هذا التحول على ميزة واحدة (في المركبات) فقط مثل تطوير الأوامر الصوتية، بل يمكن أن يتوقع العملاء أن تتمتع سياراتهم المستقبلية بقدرات أكثر وأن تواكب التقنيات الصاعدة بشكل عام.”

 

عند الإعلان عن الخبر لأول مرة، تم ذكر أن شركة تصنيع السيارات الأمريكية تعمل على تطوير مساعد شخصي يستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي ذاتها التي يعمل بها ChatGPT.

 

في عام 2021، عقدت شركة جنرال موتورز شراكة مع شركة مايكروسوفت لتسرع طرحها للمركبات ذاتية القيادة في السوق. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة مايكروسوفت عن استثمارها مليارات الدولارات في شركة OpenAI المُصنعة للذكاء الاصطناعي ChatGPT، كما قالت إنها تهدف إلى إضافة تقنية روبوت المحادثة إلى جميع منتجاتها.

 

مثل شركات التقنية الكبيرة الأخرى، تعمل شركة مايكروسوفت على تكثيف جهودها لتضمين المزيد من التقنيات في مركبات المستقبل، من الأنظمة التعليمية والترفيهية إلى أنظمة القيادة الآلية وأنظمة التشغيل التي تتحكم في أداء البطارية ووظائف متعددة أخرى في المركبة.

شارك المحتوى |
close icon