الربع الثاني من عام 2022 هو الأسوأ على شركات التقنية منذ سنوات

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى زيادة تعقيدات سلاسل الإمداد التي ظهرت في وباء كورونا مما أدى إلى انخفاض بعض المؤشرات الاقتصادية العالمية و ساء الوضع في الربع الثاني حيث اضطر مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة أسعار الفائدة. 

 

تحملت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أكبر انخفاض فصلي لها منذ طرحها للاكتتاب العام الأولي في عام 2010 حيث انخفض السهم بنسبة 38٪ تقريبًا و في هذا الربع ، قدم الرئيس التنفيذي إيلون ماسك محاولة للاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي تويتر مقابل 44 مليار دولار.

 

و انخفض سهم أمازون بنسبة 35٪ تقريبًا ، وهو أكبر انخفاض منذ الربع الثالث من عام 2001. وكانت أرباح الربع الأول للشركة أقل من تقديرات المحللين مع تباطؤ نمو الإيرادات.  

 

أنهت أسهم شركة الفابت المالكة لشركة جوجل الربع الثاني على انخفاض بنسبة 22٪ تقريبًا ، وهي أسوأ نتائج منذ الربع الأخير من عام 2008. وانخفضت أسهم مايكروسوفت بنحو 17٪ ، وهو أكبر انخفاض منذ الربع الثاني من عام 2010.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضا: اربا

 

و انخفض سهم ابل بنسبة 22٪ تقريبًا في الربع الثاني في أسوأ أداء للسهم منذ الربع الأخير من عام 2018 .

 

و شهدت منصات ميتا الرئيسية انخفاضًا بأكثر من 27٪. وقد كانت هذه النتيجة أفضل من الربع الأول عندما انخفضت قيمة السهم بنحو 34٪ و في شباط قالت الشركة إن عدد المستخدمين النشطين يوميًا على فيسبوك قد انخفض بشكل ربع سنوي للمرة الأولى.

شارك المحتوى |
close icon