السعودية تتلقى 764 مليون دولار من استثمارات أنظمة المعلومات والاتصالات خلال LEAP 2024

⬤ شهد حدث LEAP 2024 إعلان الشركات السعودية والدولية البارزة عن صفقات استثمارية ضخمة تصل قيمتها لنحو 764 مليون دولار.

⬤ أعلنت «أرامكو الرقمية» عن شراكتها مع LTIMindtree لاستثمار 46 مليون دولار بهدف إنشاء مركز لخدمات تقنية المعلومات في المملكة.

⬤ كما أعلنت الشركة العملاقة Honor، المتواجدة رسمياً في السعودية، عن نواياها للتوسع إقليمياً عبر استثمار 100 مليون دولار.

شهد حدث LEAP 2024 إعلان أبرز الشركات السعودية والدولية عن صفقات استثمارية ضخمة تصل قيمتها لنحو 764 مليون دولار، في استمرارية لتركيز الحدث على التطوير العلمي والتقني وتعزيز مكانة السعودية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أثناء حدث LEAP 2024، كشفت الشركة المتقدمة للاتصالات والأنظمة الإلكترونية المحدودة «ACES»، وهي مزود لحلول الاتصالات وتقنية المعلومات المُدارة وابتكار المعدات، وتتخذ من السعودية مقراً لها، عن خططها لاستثمار 618 مليون دولار لتوطين شبكة GSM والأبراج الذكية، حيث يهدف هذا الاستثمار لدعم جهود توسع الشركة وتعزيز تطوير وابتكار معدات البنية التحتية.

تعاونت «أرامكو الرقمية» مع Intel عن إنشاء أول مركز لتطوير شبكات الوصول اللاسلكي المفتوحة «ORAN» في المملكة، حيث تهدف هذه الخطوة الإستراتيجية لدفع الابتكار وتعزيز التطورات التقنية في المملكة.

مواضيع مشابهة

بالإضافة لما سبق، أعلنت الشركة عن شراكتها مع LTIMindtree، وهي شركة هندية للاستشارات التقنية والحلول الرقمية، لاستثمار 46 مليون دولار بهدف إنشاء مركز لخدمات تقنية المعلومات في المملكة.

كما أعلنت Honor، وهي شركة صينية عملاقة في مجال الإلكترونيات ومتواجدة رسمياً في السعودية، عن نواياها للتوسع إقليمياً عبر استثمار 100 مليون دولار.

تم الكشف عن هذه الاستثمارات الضخمة خلال اليوم الثالث من LEAP 2024، الحدث التقني الأكثر حضوراً في العالم، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني، والبرمجة، والدرونز، وشركة «تحالف».

كما كشفت شركة «سيبراني»، وهي مشروع مشترك بين «أرامكو» وRaytheon، عن توقيع اتفاقية مع Thales لتعزيز أنظمة الأمن السيبراني الإقليمية والأمن السيبراني القومي للمملكة.

أخيراً، أعلنت Nokia عن إطلاق مقرها الإقليمي في وادي الليسن بالرياض، فضلاً عن إنشاء مركزها اللوجستي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بجانب توسعة مركز الإصلاحات الخاص بها لاستيعاب حلول شبكات الجيل الخامس في المملكة.

شارك المحتوى |
close icon