السعودية تطلق “طيران الرياض” كخطوط جوية جديدة ستصل إلى 100 وجهة

⬤ أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خطوط جوية جديدة باسم “طيران الرياض”.

 

⬤ ستخدم الخطوط الجوية الجديدة أكثر من 100 وجهة عالمية في آسيا وأفريقيا وأوروبا بحلول عام 2030.

 

⬤ يتوقع أن تولد الخطوط الجوية الجديدة 200 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

 

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، عن تأسيس شركة جديدة للطيران في المملكة. ستحمل الشركة اسم “طيران الرياض” وتكون مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

 

وفق البيان الصادر أمس، ستستفيد الخطوط الجوية الجديدة من المركز الجغرافي الاستراتيجي للملكة وموقعها بين 3 قارات، وهو ما يجعلها وجهة مثالية للنقل والتجارة.

 

مواضيع مشابهة

 

سيترأس مجلس إدارة طيران الرياض ياسر الرميان، وهو محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي. فيما سيكون الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة هو توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي السابق لطيران الاتحاد ولشركة مطارات أبو ظبي.

 

ستتخذ الخطوط الجوية الجديدة من مدينة الرياض مركزاً لعملياتها، وسيقودها فريق مكون من خبراء سعوديين وعالميين حسب البيان. كما تشير تقارير رويترز إلى نية الشركة شراء قرابة 40 طائرة من طراز Airbus A350، بالإضافة إلى طائرات أخرى.

 

تأتي الخطوط الجوية الجديدة ضمن مساعي المملكة لتنويع اقتصادها بعيداً عن الهيدروكربونات (النفط والغاز) نحو مجالات أكثر استدامة. وتهدف الخطوط الجوية الجديدة إلى المساهمة بنمو الاقتصاد بحوالي 20 مليار دولار وتوليد قرابة 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

 

ستلعب الخطوط الجوية الجديدة دوراً مهماً في استراتيجية السعودية للنقل والخدمات اللوجستية المضمنة في رؤية 2030، كما ستساهم بجذب السياحة التي تعد من أسرع القطاعات نمواً في المملكة حالياً.

 

في الوقت الحالي، تتضمن السعودية عدة خطوط جوية تتضمن الخطوط السعودية بالإضافة إلى خطوط جوية اقتصادية مثل طيران ناس وطيران أديل. كما ستشكل الخطوط الجوية الجديدة منافساً للاعبين الإقليميين الكبار مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية.

شارك المحتوى |
close icon