الصين تحظر استخدام ويندوز 8 على الاجهزة الحكومية

في ضربة موجعة لعملاقة التكنولوجيا "مايكروسوفت"، منعت الصين حكومتها من استخدام ويندوز 8، والذي يعتبر احدث اصدارات مايكروسوفت من انظمة التشغيل.

 

حيث نشر مركز مشتريات الحكومة المركزية على موقعه قرار الحظر المفروض على تثبيت نظام ويندوز 8 على حواسب الحكومة الصينية، وذلك كجزء من مذكرة استخدام المنتجات الموفرة للطاقة التي تتبناها الحكومة.

 

هذا وقد صرحت وكالة انباء Xinhua بأن الحظر جاء لضمان تأمين حواسب الحكومة بعد ان انهت مايكروسوفت دعم نظام الويندوز اكس بي، والذي كان يُستخدم على نطاق واسع في البلاد.

 

ومن جانبها، عبرت مايكروسوفت عن دهشتها مما فعلته الحكومة الصينية نظرا لما تبذله الشركة من جهود لتلبية جميع متطلبات الحكومات. حيث قالت الشركة في بيان لها "فوجئنا عندما علمنا بادراج ويندوز 8 في هذه المُذكرة. فقد كانت مايكروسوفت تعمل على نحو استباقي مع مركز مشتريات الحكومة وغيرها من الوكالات الحكومية لضمان تقديم منتجات وخدمات تُلبي جميع متطلبات المشتريات الحكومية".

 

مواضيع مشابهة

واضافت مايكروسوفت "لقد كنا وسوف نواصل تقديم ويندوز 7 للوكالات الحكومية. وفي الوقت نفسه نحن نعمل على تطوير ويندوز 8 مع الجهات الحكومية ذات الصلة".

 

جدير بالذكر ان الصين لطالما سببت ازعاجاً كبيراً لمايكروسوفت. حيث كان المدير التنفيذي السابق للشركة "ستيف بالمر" قد اخبر موظفيه في 2011، انه بسبب القرصنة حصلت مايكروفوت على ايرادات اقل في الصين على الرغم من ان مبيعات الحواسب هناك مماثلة لمبيعاتها في الولايات المتحدة.

 

هذا وقد كانت مايكروسوفت قد انهت دعم نظام ويندوز اكس بي بعد فترة دامت 13 عاماً، وذلك لتشجيع اعتماد الاصدارات الاحدث والاكثر اماناً من الويندوز، مما ترك مستخدمي الاكس بي عُرضة للفيروسات والقرصنة.

 

شارك المحتوى |
close icon