الصين تملك الآن الشركة الناشئة الأعلى قيمة في العالم

أفاد تقرير لموقع بلومبرغ بأن شركة Bytedance الصينية أصبحت الشركة الناشئة الأعلى قيمة في العالم، حيث أصبحت قيمة هذه الشركة – المالكة لتطبيق فيديو كاريوكي الشهير TikTok – 75 مليار دولار والذي يتجاوز قيمة اوبر الأخيرة ب 72 مليار دولار.

 

وأوضحت التقارير أن اوبر تدرس طرحاً عاماً أولياً العام المقبل قد يجعل قيمتها تصل إلى 120 مليار دولار، لكن في الوقت الحالي فإن Bytedance تحتل المرتبة الأولى وهذا يعد تطوراً كبيراً للشركة التي تملك حتى الآن وجوداً بسيطاً خارج الصين.

 

وقد تم الحصول على ملكية TikTok عند اندماج Musical.ly مع خدمة Bytedance تحت اسم TikTok، وهي تعتبر ذات قيمة كبيرة بين المراهقين في الغرب.

 

مواضيع مشابهة

أما Toutiao في الوقت الحالي فهو واحد من التطبيقات الرائدة في الصين والذي يملك مئات ملايين المستخدمين النشطين بشكل يومي وشهري، ويستخدم هذا التطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لاقتراح أخبار جديدة وجني الأموال ل Bytedance من خلال الإعلانات، وجنت الشركة 2,5 مليار دولار في العائدات العام الماضي، لكن كما هو الحال بالنسبة لجميع الشركات الناشئة فإن هذه العائدات لا تملك هامش ربح كافٍ.

 

وقد شهدت هذه الخدمات والتطبيقات بعض الصعوبات من رقابة الحكومة الصينية حيث تم حذف تطبيق الأخبار مؤقتاً من متاجر التطبيقات بينما تم إيقاف تطبيق آخر تماماً.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon