الصين توافق على استحواذ جوجل على موتورولا مقابل 12.5 مليار دولار

أعلنت جوجل أن السلطات الصينية وافقت على صفقة الاستحواذ على موتورولا بمبلغ وقدره 12.5 مليار دولار.

 

وتعني هذه الخطوة التي قامت بهاج وجل أن بإمكان شركة الانترنت الأولى عالمياً من تصنيع خطها الخاص بالهواتف الذكية عند اكتمال الصفقة.

وتقول الشركة والتي تعتبر حديثة العهد على هذا السوق الكبير أنها ستسعى جاهدة في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية التي تملكها موتورولا وأنها ستقدم لنظام التشغيل الخاص بها اندرويد أحدث التطويرات عند البدء بالعمل على الهواتف الذكية الجديدة كما أنها ستحافظ على القيمة المعنوية لهواتف موتورولا الذكية.

 

مواضيع مشابهة

ويقول أحد المتحدثين باسم جوجل أن الشركة لم تيأس عندما تلقت الرد بالرفض من الحكومة الصينية وأنها بذلت كل ما بوسعها للحصول على الـ 17000 براءة اختراع الخاصة بموتورولا والتي كانت الهدف الرئيسي قبل إتمام الصفقة، إضافة على براءة اختراع لأكثر من 7500 تطبيق أيضاً، والذي سيساعدها على منافسة عملاق الهواتف الذكية الأمريكي “آبل” وبعض الشركات المصنعة لنفس التقنية والتي تستخدم نظام جوجل للتشغيل أندرويد.

أما أهم شروط صفقة الاستحواذ التي قامت بها جوجل هي إبقاء نظام التشغيل أندرويد مفتوح المصدر ومجاني لخمسة سنوات من بدأً بتاريخ صفقة الاستحواذ.

 

وتقول جوجل : “إننا مسرورون أننا استطعنا الحصول على احد أهم وأعرق شركات الهواتف الذكية في العالم وإننا سنسعى جاهدين على تطوير الشركة، ونعد محبي نظام التشغيل أندرويد بأفضل الهواتف الذكية التي ستساعدهم على أداء الكثير من المهم في حياتهم وخاصة بعد التطويرات التي سنضيفها على النظام.
 

شارك المحتوى |
close icon