الـ FBI يطالب بالصلاحية الكاملة في مراقبة أجهزة أندرويد

طالب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي من شركة جوجل بإعطائه أذن الدخول إلى جميع أنظمة أندرويد المقفلة.

 

ويأتي هذا الطلب وبناءاً على ما يدعيه مكتب التحقيقات أنها ستساعد من الحد من الجريمة بشكل عام حيث أن أغلب تجار الأسلحة والقتلة وحتى تجار المخدرات يعتمدون في اتصالاتهم على الأجهزة العملة على نظام التشغيل أندرويد.

 

وللمزيد من المقالات الاخري :

تعرف كيف انقل بيانات جوالي القديم للجديد ايفون ابل

اضرار الجوال على الاطفال وطرق حمايتهم منه

مواضيع مشابهة

ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالية أن من حقه الولوج إلى أي هاتف أندرويد أو آي أو إس لضرورة الأمنية ولما تشهده الولايات المتحدة والعالم بأسره من اضطرابات كثيرة ومخلة بالأمن العام.

 

ولن تقتصر المراقبة والتجسس على المشتبه بهم فحسب بل ستكون المراقبة بشكل مكثف تحسباً لأي نشاط إرهابي متوقع.
سيصعد هذا الطلب التوتر بين مستخدمي هواتف أندرويد وجوجل بشكل عام  لانتهاك جوجل للعديد من المعلومات الشخصية ومراقبتها للعديد من النشاطات على نظام التشغيل اندرويد أو على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها جوجل بلس.

 

م تعلن جوجل بعد إذا ما كانت ستعطي مكتب التحقيقات الفيدرالي الأذن بالدخول على جميع أنظمة التشغيل الخاص بها أم لا ولكن ما هو معروف عن جوجل أنها دائمة الحرص على الأمن والأمان القومي الأمريكي كما أنها لن تكون المرة الأولى التي تكشف جوجل فيها عن المعلومات الشخصية لمستخدمي منتجاتها.

 

كما طالب مكتب التحقيقات الفيدرالي جوجل بان تحذف جميع البرامج والتطبيقات التي تحجب المكتب وتحول بينه وبين مراقبة الأجهزة العاملة على نظام التشغيل اندرويد.
 

شارك المحتوى |
close icon