الكشف عن مواصفات جهاز بلايستيشن 5 الجديد

حقق جهاز منصة الألعاب، بلايستيشن 4 نجاح كبير، ومازال الجهاز يحقق مبيعات عالية جداً حتى الآن، وتم تطوير الجهاز سريعاً عن طريقة نسخته البرو، ولكن ظهرت تسريبات جديدة تفيد قيام الشركة اليابانية سوني، بالعمل على جهاز الجيل القادم، بلايستيشن 5 بمجموعة من التحسينات.

 

 

وانتشرت تسريبات جديدة من عدة مواقع إعلامية، تؤكد ان الشركة اليابانية تعمل على إنتاج جهاز بلايستيشن 5 جديد، إذ انها مع بداية العام الجاري 2018، بدأت بتسليم مطوري الألعاب، جزء من نظام تشغيل الجهاز الجديد، للعمل عليه وتطوير ألعابهم على أساسه.

 

 

وتكشف المعلومات ان جهاز بلايستيشن 5 سيأتي مدعوم بمعالج ثماني النواة من فئة Zen، ومعالج رسوميات Navi التابع لشركة AMD، كما سيضم ذاكرة وصول عشوائي GDDR6.

 

 

مواضيع مشابهة

وسيدعم الجهاز الجديد، تقنيات مخصصة للواقع الافتراضي، وإمكانية تشغيل الألعاب بدقة 8K.

 

 

ولم تؤكد المعلومات بعد عن موعد طرح الجهاز الجديد للأسواق، ولكن من المحتمل ان يكون بنهاية العام الجاري، او بمعرض الترفيه الإلكتروني E3 2018، او بالربع الأول من العام القادم 2019.

 

 

والجدير بالذكر، ان معرض الترفيه الإلكتروني E3 2018، هو المعرض الرابع والعشرون من معارض الترفيه الإلكتروني، وسوف يعقد في الفترة ما بين 12 يونيو إلى 14 يونيو من العام الجاري، بمركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، بالولايات المتحدة الأمريكية، وتشارك فيه العديد من الشركات لتكشف عن منتجاتها الجديدة، فهل نرى بلايستيشن 5 في الحدث؟

شارك المحتوى |
close icon