الكشف عن هاتف نوكيا Asha 501

كشفت نوكيا عن هاتفها الجديد Asha 501 في الهند. ما يميز الهاتف في الأساس هو تزويده بنظام تشغيل تمت إعادة هندسته خصيصا لهذا الهاتف و هواتف اخرى قادمة . ايضا يميزه  تصميمه الصغير البسيط و ذو الألوان الزاهية . مما لا يخفى أن الهاتف يستهدف الدول النامية.

 

 

الهاتف Asha 501 يملك شاشة لمس صغيرة حجم 3 انش و دقة 320×240 بكسل مغطاة بزجاج مقوى، نوع المعالج المستخدم غير معروف، و لديه مساحة تخزينية في الهاتف غير محددة مع منفذ microSD مزود ببطاقة 4 جيجابايت مسبقا يمكنك استبدالها ببطاقة ذاكرة حتى 32 جيجابايت.

 

 

مواضيع مشابهة

الكاميرا بدقة 3.2 ميجابكسل في الخلف ثابتة التركيز و من دون فلاش . الهاتف  لا يدعم اتصال 3G فقط 2G . و يوجد موديل من الهاتف يدعم استخدام شريحتي اتصال في وقت واحد . طول الهاتف يبلغ 99.2 ملمتر و عرضه 58 ملمتر أم سمكه فهو 12.1 ملمتر . مصنوع من البلاستيك لكن بجودة نوكيا المعروفة.

 

 

بطارية الهاتف ستعمل معك لمدة 48 يوم في وضع الإستعداد و 17 ساعة في حالة التحدث المستمر هذا بالنسبة للموديل الذي يدعم اتصال الشريحة الواحدة.  اما الذي يدعم شريحتي اتصال فيبقى معك لمدة 26 ساعة في وضع الإستعداد.

 

سعر الهاتف يبلغ  99 دولار حسب المعطيات الأولية من الشركة. و سيصل الأسواق العالمية مع نهاية الربع الثاني من هذه السنة. من ناحية نظام التشغيل فقد اطلقت عليه الشركة اسم  Asha Software Platform  و من المقرر ان يتم اطلاق واجهة برمجة له لتسهيل عملية صنع البرامج لهذه الهواتف القادمة من قبل المطورين. كما  أن العديد من البرامج موجودة مسبقا ، و سيتم نقل العديد من البرامج الشهيرة الأخرى مثل WhatsApp خلال الأسابيع القادمة.

شارك المحتوى |
close icon