المحادثات المقفولة والمخفية هي الميزة الجديدة القادمة إلى تطبيق واتساب

⬤ قالت ميتا أن المحادثات المقفولة والمخفية هي ميزة الأمان القادمة إلى تطبيق واتساب.

⬤ ستكون الميزة طبقة حماية إضافية لكون محادثات التطبيق مشفرة بين الطرفين بشكل كامل.

⬤ اختبرت واتساب العديد من الميزات في الفترة الأخيرة، بما فيها ميزات للدفع والتجارة الإلكترونية.

أعلنت شركة ميتا أنها بصدد إدخال ميزة جديدة إلى تطبيق المحادثة واتساب؛ إذ تنوي إدخال ميزة “قفل المحادثات Chat Lock” التي تهدف أساساً إلى المحافظة على خصوصية وسرية المحادثات لدى المستخدمين.

مواضيع مشابهة

وتتيح هذه الميزة للمستخدم أن يحتفظ بالمحادثات في مجلد محمي بكلمة مرور أو بأحد المقاييس الحيوية مثل بصمة الإصبع، في حين لن تعرض إشعارات الرسائل الواردة من هذه المحادثات اسم المرسل ولا محتوى الرسالة. وحسبما يبدو فإن هذه الميزة مشابهة تقريباً لميزة إخفاء الصور في iCloud.

ومن المعلوم أن تطبيق واتساب يستخدم تقنية التشفير بين الطرفين للمحافظة على أمان وخصوصية المحادثات، بيد أن هذه التقنية لا تكفي للحيلولة دون رؤية رسائل المحادثات عند فتح التطبيق على الهاتف الذكي أو وصول الإشعارات إليه عندما لا يكون مقفولاً. لذلك يمكن القول إن ميزة قفل المحادثات تعطي مستخدمي تطبيق واتساب مستوى إضافياً من الحماية، وهي إلى ذلك مفيدة تحديداً حينما يُضطر المستخدم إلى مشاركة الهاتف بانتظام مع شخص آخر (يستطيع المستخدم في حالات كهذه قفل تطبيق واتساب كله باستخدام المصادقة بالمقاييس الحيوية مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه).

وعلى العموم لا يقتصر الأمر على إدخال هذه الميزة فقط؛ فمن المتوقع إدخال تحديثات إضافية على ميزة القفل في الفترة المقبلة، وقد قالت شركة ميتا بخصوص ذلك: “سنضيف خلال الأشهر القليلة القادمة مجموعة من الخيارات الإضافية لقفل المحادثات، ومنها قفل الأجهزة المرتبطة، وإنشاء كلمة مرور مميزة مخصصة للمحادثات لكي يستطيع المستخدم استعمال كلمة مرور مغايرة لتلك المستخدمة في جهازه”.

يذكر أن واتساب كان قد حصل على عدة ميزات تجريبية في الفترة الأخيرة، إذ تحاول ميتا استخدام التطبيق كمنصة للمدفوعات بشكل محدود منذ مدة، كما أنها تطور العديد من خيارات التجارة الإلكترونية على التطبيق بالإضافة لميزات الأعمال الموجهة لتسهيل تواصل الشركات مع عملائهم عبر منصة المراسلة الشهيرة.

شارك المحتوى |
close icon