المدير التنفيذي لـ Cisco يناشد أوباما بضبط سلوك وكالة الأمن القومي

 

وجه جون تشامبرس المدير التنفيذي لشركة سيسكو نداءاً شخصياً للرئيس الأمريكي باراك أوباما يطلب منه منع وكالة الأمن القومي من التجسس، ففي الرسالة التي وجهها تشامبرس ناشد الرئيس الأمريكي لخلق معايير جديدة تضبط سلوك وكالة الأمن القومي وذلك وفقاً لصحيفة فاينشينال تايمز.

 

وتأتي هذه الرسالة رداً على صورة مسربة انتشرت الشهر الماضي والتي أظهرت أن وكالة الأمن القومي أدرجت سراً بعض برامج التجسس في أجهزة توجيه سيسكو، وكانت تلك الصورة ضمن وثائق وكالة الأمن القومي التي كشف النقاب عنها حديثاً ضمن كتاب "لا مكان للإختباء" للكاتب غلين غرينوالد. حيث بينت الصور الملتقطة في 2010 أن الوكالة اعتراضت شحنة معدات متوجهة إلى عملاء سيسكو وقامت بزرع بعض البرمجيات الخبيثة لأغراض التجسس فيها.

 

 

مواضيع مشابهة

وأوضح تشامبرس في رسالته إلى أوباما أن صورة كهذه تضر بعملهم: "بكل بساطة لا يمكننا العمل بهذه الطريقة، فعملاؤنا يثقون بقدرتنا على توصيل منتجاتنا إليهم بأعلى معايير النزاهة والأمانة" ، ولعلّه على حق، ففي الأسبوع الماضي أصدرت سيسكو بيان أرباحها الفصلية والتي انخفضت حوالي 7% في الدول النامية بشكل عام، كما سجلت انخفاضاً في مجموعة دول بريكس (البرازيل، روسيا، الهند، والصين) بالإضافة إلى المكسيك بنسبة 13% وذلك وفقاً لبيانات الشركة.

 

ويبدو أن السلوك العدواني لوكالة الأمن القومي الأمريكية مع سيسكو ومنتجاتها لا يمكن أن يكون مساعداً لها للبيع في تلك المناطق .

 

ومن المثير لللاهتمام أن  تشامبرس لم يلم تجسس وكالة الأمن القومي على انخفاض الأرباح عندما تحدث مع المحللين في وول ستريت عند التحدث عن الأرباح الفصلية حيث أكد حينها أن الظروف الاقتصادية هي المشكلة.

 

شارك المحتوى |
close icon