المشاكل القانونية بين ابل وسامسونج قد تفتح مجددا

بدأت المشاكل القانونية بين ابل وسامسونج في عام 2011 حول براءات الاختراع الخاصة بالهواتف الذكية ويبدو أن هذه المشاكل لا تزال مستمرة حيث أوضحت وزارة العدل الأمريكية أن المحمة العليا قد تعيد التحقيق في القضية، وقد صرحت وزارة العدل أن كمية الضرر التي تعرضت لها ابل يجب أن يعاد تقييمها.

 

وتدور القضية حول عدد من براءات الاختراع الخاصة بالهواتف الذكية التي تعود لابل بما فيها المظهر المستطيل بالحواف المدورة لبعض الأجهزة واستخدام مجموعة من التطبيقات للوصول إلى البرمجيات، وفي عام 2012 تم إعطاء ابل مبلغ مليار دولار تعويضاً عن أضرار خاصة بهذه البراءات وغيرها قبل أن يتم تقليل هذا المبلغ في سلسلة استئنافات حتى وافقت سامسونج في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي على دفع 548 مليون دولار مع الطلب من المحكمة العليا بإعادة النظر في القضية.

 

مواضيع مشابهة

ويأتي اعتراض وزارة العدل على كيفية جمع وتقدير الأضرار، ويسمح قانون براءات الاختراعات الذي سن في عام 1952 لأصحاب براءات الاختراع باستعادة أرباح المخترق لقانون براءة الاختراع.

 

ومن غير المعروف في الوقت الحالي ماذا ستتخذ المحمة العليا قراراً بهذا الموضوع لكنه يبدو أن المشاكل القانونية بين هذين الشركتين الكبيرتين لا تزال بعيدة عن النهاية.

شارك المحتوى |
close icon