الملخص | ايفون 15 يصدر أخيراً، وسامسونج تعمل على ذاكرة RAM بحجم 1TB | 17 سبتمبر 2023

خلال الأسبوع الماضي كانت الأنظار موجهة، كما هو الحال كل عام، على حدث شركة Apple السنوي المتعلق بإصدار الجيل الجديد من منتجاتها التقنية. وبينما لم يكن هناك توقعات لأي تحولات كبرى في منتجات الشركة، لم تخلُ ردود فعل الجمهور من الاعتراضات على أنهم كانوا يريدون المزيد، ولا يكتفون بالالتزامات البيئية وتخلي الشركة عن استخدام الجلود ضمن منتجاتها.


ايفون 15 برو مصنوع من التيتانيوم

كان التغييران الأبرز في مجموعة هواتف ايفون الجديدة لهذا الجيل هو استخدام الكاميرا الطافية ضمن الشاشة، أو ما تسميه الشركة “Dynamic Island”، في جميع الهواتف الآن. كما بات هناك تغيير واضح في التصميم مع حواف أكثر انحناءً وزجاج خلفي انسيابي أكثر، وبعد سنوات من الهواتف الثقيلة مع إطارات من الفولاذ الذي لا يصدأ، ستصبح هواتف ايفون 15 برو الأولى من الشركة مع هيكل من التيتانيوم ووزن أخف بحوالي 10% مقارنة بالجيل الماضي.

كل ما تم الإعلان عنه في حدث Apple


أكبر ذاكرة وصول عشوائي حتى الآن

كشفت شركة سامسونج عن تطويرها لشرائح ذاكرة مؤقتة بحجم هو الأكبر حتى الآن 32GB لكل شريحة، وهو ما يعني أن الشركة باتت مهيئة لتحطيم الرقم القياسي لأكبر ذاكرة وصول عشوائي مجدداً. إذ كانت أكبر الوحدات السابقة بحجم 512GB وتستخدم شرائح بسعة 16GB لكل منها، مما يفتح المجال لوحدات ذاكرة وصول عشوائي جديدة هائلة، لكن بالطبع ليس للأفراد، بل للخوادم فقط.

ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1TB


الجرائم الإلكترونية تصل إلى المحكمة الجنائية الدولية

تعرف المحكمة الجنائية الدولية بكونها تلاحق قضايا كبرى تتعلق بجرائم الحرب والإبادة وغيرها من الجرائم ذات التأثير الكبير والتي عادة ما ترتكبها منظمات وحكومات وليس أفراداً فحسب. لكن يبدو أن مجال المحكمة سيتوسع أيضاً ليشمل الجرائم الإلكترونية التي يمكن أن تكون ضمن نفس المجال مثل اختراق أنظمة البنية التحتية وتدميرها.

ملاحقة الاختراقات في المحكمة الجنائية الدولية


أحد مؤسسي أكبر عملية احتيال كريبتو يلقى جزاءه

مواضيع مشابهة

بعد سنوات من المحاكمات والتحقيقات المتعلقة بقضية عملة OneCoin المشفرة المزعومة، حكمت محكمة أمريكية بغرامة بقيمة 300 مليون دولار أمريكي بالإضافة للسجن عشرين عاماً على أحد مؤسسي العملية الاحتيالية التي سرقت أكثر من 4 مليارات دولار من ضحاياها على مدى سنوات قبل تفككها عام 2018. يذكر أن المؤسسة وأشهر الشخصيات المسؤولة عن العملة لا تزال متخفية اليوم مع مئات ملايين الدولارات من الأموال المسروقة.

السجن 20 عاماً لمحتال كريبتو


السويد تفرض العودة للتعليم التقليدي وتقليل استخدام التقنية

لطالما كانت السويد من رواد استخدام التقنية في التعليم والتحول نحو الشاشات والحواسيب والأجهزة اللوحية بدل الكتب والدفاتر. لكن يبدو الآن أن السويد قلقة من تراجع قدرات طلابها ومهاراتهم، وتلقي باللوم على الاعتماد الزائد عن الحد على التقنيات والشاشات، وبشكل يبدو غريباً، تريد البلاد إعادة الأقلام والدفاتر إلى الصفوف من جديد.

التقنية هي الملامة على تراجع طلاب السويد


الصين تضرب استخدام الذكاء الاصطناعي الأكاديمي بيد من حديد

تناقش الصين الآن تطبيق قرار جديد سيتعامل مع استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأطروحات الأكاديمية كما يتعامل مع النقل والنسخ من المصادر دون ذكرها. وبالتالي يمكن أن يؤدي القانون إلى عقوبات كبيرة تصل حتى سحب الشهادات والألقاب الأكاديمية من الطلاب والباحثين الذين يظهر كونهم استخدموا الذكاء الاصطناعي في أطروحاتهم أو أوراقهم البحثية.

استخدام ChatGPT قد يؤدي لسحب الشهادة الجامعية


محطات الوقود ستكون أيضاً محطات شحن في ألمانيا

كشفت ألمانيا عن خطة من الأولى في العالم من نوعها لتسهيل التحول الكهربائي للسيارات والنقل، إذ ستفرض البلاد على أكثر من 80% من محطات الوقود ضمنها أن تضيف محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية ضمنها بحلول عام 2030، وتخطط أيضاً لزيادة عدد الشواحن العامة للسيارات الكهربائية من أكثر من 90 ألفاً حالياً إلى أكثر من مليون شاحن مع نهاية العقد الحالي.

شاحن سيارات في كل محطة وقود في ألمانيا

شارك المحتوى |
close icon