الملخص | صناديق التداول الفورية للبيتكوين تقف على قدميها، وLG تعرض تلفازاً شفافاً، والإمارات تشارك في بناء محطة فضائية على القمر | 15 يناير 2024

مع دخول عالم التقنية والأعمال بخطى واثقة في عام 2024 الجديد، بدأنا نشهد أحداثاً كثيرة ومتنوعة؛ منها الغريب والمدهش مثل نجاة هاتف iPhone من حادث جوي، ومنها ما يدعو للتفاؤل لبعض الناس مثل إدراج صناديقَ تداولٍ فوري للبيتكوين في البورصة الأمريكية.

وبينما من المعتاد أن تكون الفترة الحالية مرحلة من خمول النشاط في شتى أنحاء العالم، كان الأسبوع الممتد بين 8 و15 يناير 2024 مليء بالنشاطات والأحداث، ويتجلى ذلك في أبرز المواضيع التي تناولناها على موقع مينا تك الأسبوع الماضي، وهي:


هل هذا هو تلفاز المستقبل؟ شركة LG تكشف عن تلفاز OLED شفاف مع خلفية قابلة للإزالة

OLED Signature T

يُعرف معرض CES بكونه المعرض الذي تختاره أكبر الشركات لعرض أحدث تقنياتها وأكثرها إبهاراً، وفي نسخته لهذا العام، سطع نجم شركة LG بعرضها التجريبي لتلفاز Signature OLED T مقاس 77 بوصة، وهو أول جهاز تلفزيون شفاف مُصمم للمنازل. حيث يقدر هذا التلفاز على عرض المحتوى بخلفية يجعلها شفافة، مما يترك الغرض المتحرك والرئيسي في الفيديو معروضاً بشكل لافت وجميل.

 

تعرّف على مواصفات هذا التلفاز الفريد


السقوط لا يعني الهلاك الحتمي: هاتف iPhone ينجو من سقوط عن ارتفاع 5,000 متر تقريباً

لم يكن يوم 7 يناير يوماً عادياً في حياة مطور الألعاب سيناثان بيتس، فقد عثر على جهاز آيفون ما يزال يعمل بعدما سقط عن ارتفاع 5,000 مترٍ تقريباً، وتبين أنّ هذا الهاتف كان مع أحد الركاب على متن الرحلة الجوية 1,282 التابعة لشركة Alaska Airlines التي عانت من حادث جوي أدى إلى اقتلاع جزء من طيارة ركاب وهي في الجو. والمدهش أن الهاتف لم يتضرر جرّاء السقوط.

 

اقرأ التفسير المحتمل لهذه الحادثة


البومة الخضراء تتكئ على الذكاء الاصطناعي وتسرح 10% من موظفيها المتعاقدين

يبدو أن مجال تعليم اللغات على أهبة الاستعداد لاستغلال الذكاء الاصطناعي، وقد يكون ذلك على حساب العاملين البشر في المجال. حيث أعلنت شركة Duolingo عن تسريح مجموعة من موظفيها المتعاقدين تقدر نسبتهم بـ 10% تقريباً، ويترافق ذلك مع توجهها المتنامي للاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

 

الذكاء الاصطناعي ليس السبب الرئيسي وفقاً للشركة


دولة الإمارات تتّجه نحو القمر وتعلن مشاركتها في بناء محطة الفضاء القمرية

مواضيع مشابهة

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، في منشور على منصة إكس أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة سترسل أول رائد فضاء إماراتي إلى القمر، وأنها كذلك ستشارك في تشييد المحطة الفضائية القمرية Lunar Gateway، جنباً إلى جنب مع مجموعة من الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، واليابان، والاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ ما قال صاحب السمو في هذا الإعلان


التاكسي الجوي التجاري من هيونداي آتٍ بحلول عام 2028

أيضاً خلال خلال فعاليات مؤتمر CES لعام 2024، أعلنت هيونداي عن الجدول الزمني للمقرر لانطلاق التاكسي الجوي المعروف باسم S-A2 من تطوير استعرضت شركة Supernal، المختصة بالنقل الجوي المتقدم والتابعة لمجموعة Hyundai Motor. تستطيع الطائرة الجديدة أن تطير بسرعة تبلغ 193 كم في الساعة، ويمكنها الطيران على ارتفاع يبلغ 457 متر تقريباً للقيام برحلات بين الضواحي والمدن.

 

اعرف أكثر عن هذا التاكسي الجوي من هيونداي


بعد يومٍ من الموافقة الأمريكية، قيمة التداول بصناديق البيتكوين تبلغ 4.6 مليار دولار

بعد إعلان هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية موافقتها على أولى صناديق التداول الفورية لعملة البيتكوين، أشارت بيانات مجموعة بورصات لندن (LSEG) إلى أنّ صناديق التداول الفورية للبيتكوين في أمريكا قد شهدت تداولات بقيمة 4.6 مليار دولار أمريكي، لا سيما في ظل إقبال كثيف من المستثمرين على هذه الصناديق. مما يبشر بتكاثف في تداول العملات المشفرة.

 

لمَ يعد هذا الخبر بالغ الأهمية لمتداولي العملات المشفرة؟


مكافآت تفوق الخيال: رئيس ابل تقاضى 63 مليون دولار من الأجور والمكافآت العام الماضي

أصدرت شركة ابل بيان الوكيل السنوي للمستثمرين، الذي تضمن معلومات متنوعة تتصل بأجور ومكافآت المسؤولين التنفيذيين، ومن ضمنهم الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك الذي حصل في عام 2023 على مبلغ إجمالي قدره 63,209,845 دولاراً أمريكياً، وهو يزيد عن المبلغ المستهدف مسبقاً والبالغ 49 مليون دولاراً أمريكياً.

 

ما السبب وراء كل هذه المكافآت الطائلة؟

شارك المحتوى |
close icon