الملخص | عراب الذكاء الاصطناعي نادم وحساب ابل البنكي يتضخم | 7 مايو 2023

في هوليوود، تدور معركة غير متوقعة للذكاء الاصطناعي بين المنتجين ونقابة الكتاب السينمائيين. إذ أن الأخيرين مضربون حالياً، فيما يحاول المنتجون محاربة الإضراب عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد النصوص السينمائية من السلاسل والقصص المعروفة أصلاً. لكن وبينما لا يزال هذا الأمر غير متاح حقاً الآن، هناك بعض التوقعات شديدة التفاؤل باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الصناعة، إذ يرى مخرج أفلام Marvel أن الأفلام المولدة بالكامل عبر الذكاء الاصطناعي ربما تصل خلال عامين فحسب.


عراب الذكاء الاصطناعي يترك جوجل لينتقد التقنية

قبل أكثر من 10 سنوات انضم جيفري هينتون إلى جوجل على خلفية إنجازاته الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي كانت أساس التقدم الكبير الحالي في التقنية. لكن العالم البالغ من العمر 75 عاماً قد غير موقفه من الذكاء الاصطناعي، وقد ترك الشركة ليكون له الحرية بتوجيه الانتقادات وحتى التعبير عن ندمه على مشاركته في تطويرها.

عراب الذكاء الاصطناعي نادم


على الناحية الأخرى من ردود الفعل على الذكاء الاصطناعي، قال رئيس شركة DoNotPay المثيرة للجدل أنه سلم كل حساباته المالية للذكاء الاصطناعي، وأن ذلك قد وفر عليه مئات الدولارات حتى الآن. لكن وبالنظر إلى الادعاءات السابقة، فالمصداقية مشكوك بأمرها هنا.

ماذا لو أدار الذكاء الاصطناعي أموالك


حساب ابل البنكي يحقق نجاحاً كبيراً وجاذباً للأنظار

أتمت شركة ابل مؤخراً دخولها الموسع إلى عالم التقنية المالية عبر تقديم حساب بنكي خاص بها بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس. وبعد نجاح كل من خدمة الدفع الخاصة بالشركة وكذلك بطاقتها الإتمانية، فهي تسير بسرعة لتثبت نفسها كلاعب في مجال التقنية المالية الآن. المثير هو أن الحساب الذي تقدمه ابل يمنح معدلات فائدة من الأعلى في المجال.

مليار دولار من الإيداعات في 4 أيام


رهان زوكربيرج على الميتافيرس يستمر بالخسارة

مواضيع مشابهة

مع نهاية عام 2021 غير مارك زوكربيرج اسم الشركة التي أسسها وقادها لسنوات عديدة من فيسبوك إلى ميتا كعلامة لإعادة تركيزها على الميتافيرس بدلاً من التواصل الاجتماعي فحسب. لكن ما بدا كمواكبة للتطورات يبدو أشبه برهان غير موفق الآن حيث خسر قسم الميتافيرس في الشركة 30 مليار دولار منذ عام 2020، ولا يبدو أنه قريب من أي نجاحات.

الميتافيرس تستنزف ميتا


مرسيدس تفرض الرسوم على تسارع سياراتها

قبل أشهر، أثارت شركة مرسيدس الألمانية الجدل عندما تحدثت عن تقديم خدمة مدفوعة تزيد من تسارع سياراتها الكهربائية. وكان مصدر الجدل هو أن الشركة تريد تقاضي اشتراك مقابل ميزة مضمنة في جميع السيارات على أي حال. لكن يبدو أن الجدل لم يثنِ الشركة عن قرارها وهي مستمرة نحوه الآن.

+60 دولاراً شهرياً للقوة الكاملة


هيونداي تستعرض عجلات تدور بشكل كامل

لطالما كان الركن المتوازي للسيارات واحداً من المناورات صعبة الإتقان والتي يستمر العديد من السائقين بالمعاناة معها اليوم. لكن الحل قد يكون قريباً مع تقنية استعرضتها شركة هيونداي الكورية لإدارة عجلات السيارات الكهربائية 90 درجة وتخفيض نصف قطر الدوران إلى صفر فعلياً.

قل وداعاً لصعوبة الركن المتوازي


إنتل على وشك توديع أهم أنماط تسمية معالجاتها

منذ عام 2010، بدأت شركة إنتل باستخدام نمط تسمية أيقوني قائم على استخدام حرف i مع أرقام تتدرج للتعبير عن مستوى قوة المعالجات. لكن وبعد 13عاماً يبدو أن عملاقة الشرائح الأمريكية على وشك التخلص من حرف i والتحول إلى نمط تسمية جديد لأهم خطوط معالجاتها الموجهة للمستهلكين.

قل وداعاً لحرف i في معالجات إنتل

شارك المحتوى |
close icon