الملخص | كاونتر سترايك تعود مجدداً وتيك توك تحت شبح الحظر | 26 مارس 2023

مع نهاية التسعينيات وبداية الألفية، كانت شركة Valve واحدة من أنجح مطوري الألعاب دون شك. حيث بدأت نجاحات الشركة الكبرى مع Half-Life، وسرعان ما حققت اللعبة شعبية هائلة وفتحت الباب أمام تعديلات تحولت إلى بعض أهم سلاسل الألعاب ومنها Counter-Strike وTeam-Fortressوغيرها. لكن الأمر المؤسف الذي بات أقرب لدعابة اليوم، هو أن شهية Valve لصنع الألعاب قد تراجعت بشدة مع الوقت، وبعد توقف سلاسل Half-LifeوTeam Fortress وPortal، شمل الأمر حتى كاونتر سترايك نفسها التي بقيت (على الرغم من تحديثاتها المستمرة) دون إصدار جديد منذ عام 2012.

 


 

كاونتر سترايك تعود مجدداً

 

 

في إعلان جذب أنظار الملايين من اللاعبين، كشفت Valve عن نيتها إطلاق لعبة Counter-Strike: 2 في الصيف القادم، لتكون أول نسخة جديدة من السلسلة خلال أكثر من عقد من الزمن. وبالإضافة لكون مجرد وجود نسخة جديدة من اللعبة مثيراً لمحبيها، فهي تأتي مع العديد من التحسينات التي تحافظ على روح اللعبة المحبوبة لكنها تجعلها أفضل بشكل عام.

 

بالفيديو، ما الجديد في كاونتر سترايك 2

 


 

فيس بوك كانت تعاني من “اكتناز الموظفين”

 

 

بنظر الكثيرين، قد يبدو عمل لا يتضمن فعل أي شيء حقيقي والحصول على رواتب تتجاوز 100 ألف دولار في العام حلماً سعيداً. لكن وطوال الأعوام الأخيرة يبدو أن العديد من موظفي فيس بوك كانوا في هذا الوضع حيث وظفتهم الشركة ومنحتهم رواتب هائلة، لكنها لم تسند إليهم مهاماً حقيقية، بل كانوا يقضون أيامهم دون عمل، فما السبب؟

 

رواتب هائلة لموظفين لا يفعلون شيئاً

 


 

قصة نجاح تيك توك على المحك

 

 

بينما كان أسرع منصة تواصل اجتماعي نمواً في التاريخ دون منازع، يبدو أن تيك توك يدفع ثمن نموه الهائل اليوم مع هجمات مستمرة من عدة حكومات عالمية. وبينما تعرض الرئيس التنفيذي للشركة لاستجواب شديد اللهجة من المشرعين الأمريكيين قبل أيام، يبدو أن أزمة تيك توك عالمية الآن مع اتجاه عدد متزايد من الدول لحظر التطبيق المحبوب بشكل جزئي أو كلي.

 

القائمة المتنامية لحظر تيك توك

 


 

هواوي في وجه العقوبات

 

مواضيع مشابهة

 

قبل أعوام، بدأت حملة عقوبات أمريكية من الأشد من نوعها ضد شركة هواوي الصينية. لكن وعلى الرغم من تضرر مجال عمل الشركة في الإلكترونيات بشدة، فقد تمكنت الشركة من الصمود والاستمرار حتى الآن بالاعتماد على نفسها والقدرات المحلية بشكل متزايد.

 

كيف صمدت هواوي حتى الآن

 


 

ChatGPT هو البداية فقط

 

 

في الأشهر الأخيرة أذهل الذكاء الاصطناعي الحواري، ChatGPT، العالم عبر ردوده التي تبدو بشرية إلى حد بعيد وقدرته على الاستجابة للأسئلة ضمن سياقها. لكن وبينما كلف تدريب ChatGPT ملايين الدولارات، فالمنافسة تشتد من جهات مختلفة بعضها عربي تم تطويره في الإمارات مع التركيز على الكفاءة، وآخر يستخدم الذكاء الاصطناعي لتدريب الذكاء الاصطناعي وتخفيض التكاليف بشدة.

 


 

رولز رويس تريد بناء مفاعل نووي

 

 

ضمن برنامج دعم كبير من هيئة الفضاء البريطانية، تعمل شركة رولز رويس (فرع مختلف عن الشركة الشهيرة في مجال السيارات الفاخرة) على تصميم مفاعل نووي مصغر تنوي إرساله إلى الفضاء، وبالأخص القمر. وبينما قد يبدو ذلك غريباً وضرباً من الجنون، هناك سبب منطقي للأمر.

 

الطاقة النووية على سطح القمر

 


 

الذكاء الاصطناعي كابوس من حيث المصداقية

 

 

مع الانتشار الكبير للذكاء الاصطناعي، ChatGPT، بات هناك الكثير من الحديث حول استخدامه للأغراض البحثية، فهو يجيب الأسئلة بشكل مباشر يسرع من عملية البحث بشكل كبير. لكن التطورات الأخيرة تكشف المشكلة الكبرى في اعتماد الذكاء الاصطناعي كمصدر للحقائق، فهو فعال للغاية في تأليف الأخبار الكاذبة ونشرها على نطاق واسع.

 

لماذا عليك التشكيك بأجوبة الذكاء الاصطناعي

شارك المحتوى |
close icon