المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها لأحد أهم أحداث الذكاء الاصطناعي في المنطقة

بعد النجاح الكبير الذي حققه في نسخة العام الماضي، يعود حدث DeepFest التقني المتخصص بالذكاء الاصطناعي إلى العاصمة السعودية، الرياض، من جديد في نسخة عام 2024. وفي هذه المرة، الحدث أكبر وأكثر تنوعاً مع جذب بعض من ألمع العقول والشخصيات في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وحضور متوقع يزيد عن 20 ألفاً من هواة ومحترفي الذكاء الاصطناعي والمهتمين بالمجال الرائد.

بين يومي 4 و7 من شهر مارس المقبل، سيستضيف مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الحدث الرائد لمجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة العربية، ومنطقة الشرق الأوسط، DeepFest 2024. حيث تم تنظيم الحدث من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، وكما العام الماضي سيتم استضافة الحدث بشكل مشترك مع حدث LEAP 2024، وذلك بعد أن أصبحت نسخة العام الماضي من LEAP أكبر حدث تقني في العالم من حيث عدد الحضور.

يهدف حدث DeepFest 2024 لأن يكون ملتقى عالمياً لرواد مجال الذكاء الاصطناعي والمهتمين به. وبالنظر إلى التطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي، وجهود المملكة في المجال، هناك أهمية استراتيجية كبرى للحدث. ويضاف ذلك إلى أهمية الحدث من حيث جمع المهتمين في مجال الذكاء الاصطناعي في مكان واحد، حيث إن استضافة الحدث بالشراكة مع LEAP تفتح الباب للحضور إلى مجالات أوسع من التواصل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث ما يتم تطويره في العالم التقني، وبالأخص مع كون نسخة العام الماضي من LEAP قد جذبت 172 ألف مشترك من مختلف أنحاء العالم.

بالإضافة لما يقدمه للحضور من فرصة مميزة لبناء شبكات العلاقات المهنية والتعرف على أبرز ما يحدث في الصناعة، يعد الحدث فرصة مميزة للشركات الرائدة في الذكاء الاصطناعي لتستعرض أهم منتجاتها وتحديثاتها وتصل إلى جمهور عالمي ومختص، بالإضافة إلى التعرف على أهم التيارات التي يشهدها مجال الذكاء الاصطناعي حالياً. وتتضمن المحاور الأساسية التي يركز عليها حدث DeepFest 2024:

مواضيع مشابهة
  • الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • سياسات وحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • الروبوتيات
  • أخلاقيات وتشريعات الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي المركز على البشر
  • الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل

في السنوات الأخيرة، ومع السير قدماً في رؤية السعودية 2030، نمت المملكة من دورها القيادي على الساحة الإقليمية، كما برزت كمركز تقني هام على المستوى العالمي مع استراتيجية واضحة تتضمن جذب الاستثمارات والشركات العالمية المتقدمة بالتزامن مع إنماء صناعة تقنية محلية وبيئة خصبة للشركات الناشئة. وتظهر واحدة من أبرز جهود المملكة ربما باستحداث مؤسسات معنية بالذكاء الاصطناعي مثل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي التي انطلقت عام 2019، أو إطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي عام 2020 والتي تهدف لتطوير قدرات المملكة في المجال ودفعها لامتلاك الأسس والتنافسية للريادة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة ضمن المرحلة الأولية.

يمكن الحصول على تذاكر حضور حدث DeepFest 2024 أو الاستعلام عن فرص المشاركة للعرض عبر الموقع الرسمي للحدث. وسيشكل حضور DeepFest 2024 فرصة مثالية لاستكشاف البيئة التقنية في الرياض والفرص الهائلة التي تقدمها.

شارك المحتوى |
close icon