الهاكرز يجدون طرق جديدة لإختراق أجهزه الأندرويد

تزامنا مع عقد مؤتمر القبعة السوداء الخاص بالقراصنة في لاس فيجاس والذي حضره حوالي 6500 موظف  أمني من شركات وحكومات مختلفة ،تم التحدث على جميع التهديدات الأمنية التي تمثل خطر على بعض الشبكات والأنظمة وقال الخبير الأمني ” شون شولت” أن جوجل تحرز تقدما كبيرا في هذا المجال ولكن القراصنة يتحركون إلى الأمام أسرع منها بكثير بينما رفضت Gina Scigliano المتحدثة بإسم جوجل في هذا المؤتمر التعليق أو الحديث في هذا المجال .


وفي هذا النطاق قال الباحث الأمني تشارلي ميلر بأنه توصل إلى طريقة جديدة لإختراق أجهزة الأندرويد وتتمثل هذه الطريقة في انشاء جهاز صغير بحجم الطابع البريدي بحيث يمكن لصقة في أي مكان دون إنتباه أحد مثل أجهزة الدفع في المطاعم والمحلات وبمجرد أن يقترب الضحية من مكان هذا الملصق يصاب هاتفه ببرنامج خبيث على الفور ويذكر بأن تشارلي قضى أكثر من 5 سنوات كمحلل أمني بوكالة الأمن القومي الأميركي وكانت مهمته اقتحام أنظمة الكمبيوتر الأجنبية .

ويقول خبراء متخصصين بأن أجهزة الأيفون والايباد في مأمن كبير من هذا النوع من الإختراقات لأن آبل تقوم بالتحديثات الأمنية اللازمة بسرعة كبيره .

مواضيع مشابهة

 

وأضاف باحثين أمنيين أنهم توصلوا إلى إيجاد تقنية  معتمدة على الجافا سكريبت تسمح للمطورين بإضافة تحديثات للبرامج دون  استخدام عملية التحديث الطبيعية لنظام الأندرويد .


هذا وقد قام جميع القراصنة الموجودين بإثبات وجهات نظرهم من خلال التجربة على هواتفهم المحمولة أمام الحاضرين وختموا اللقاء آملين من جوجل أن تحل كل هذه المشاكل الأمنية في أقرب وقت ممكن .
 

شارك المحتوى |
close icon