الهند تبدأ في تقديم حاسوب عملاق للتنبؤ بالطقس

تعتبر monsoons من الأعمال التجارية الكبرى في الهند وذلك لمساعدتها في كيفية الاستفادة من السلع والخدمات التي تقدمها في مواسم الأمطار، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لخبراء الأرصاد الجوية والتي يُمكنها التنبؤ عن مواسم هطول الامطار، وبعد استخدام المنبئات العددية والاحصائية فشلت في التنبؤ بالجفاف الأول للهند عام 2009.

 

بدأت الدولة في إنفاق أكثر من 60 مليون دولار لإنشاء حاسوب عملاق يمكنه أن يساعد المزارعين في تحديد المحايل التي يحتاجها الشعب في السنوات القادمة وزيادة المحاصيل الزراعية ورقعتها.

 

مواضيع مشابهة

في تقارير لدى شبكة رويترز، أكدت الحكومة أنها لن تعلن عن الموفر لهذا الحاسوب العملاق ولكنها تعد بأنه سيكون أسرع أكثر 10 مرات من الحاسوب العملاق الموجود حالياً بالهند والذي قدمته شركة IBM من قبل وسيقوم الحاسوب الجديد بتوليد توقع للطقس في صورة ثلاثية الأبعاد لتسع وعشرين ولاية بالهند والتي ستقوم بجمعها بالونات وطائرات وأقمار صناعية بالتكامل مع بعضها البعض.

 

تأمل الحكومة أن يتم توفير هذا الحاسوب العملاق قبل موسم الرياح الموسمية العام المقبل والذي يستمر ما بين شهري يونيور وسبتمبر والذي سيوفر الكثير على الشعب الهندي وذلك باعتبارها واحدة من أكبر منتجي الخضروات والفاكهة الطازجة والأرز والقمح أيضاً وسيتم تزويد الانتاج الزراعي بنسبة 15% عما هو عليه الآن.

 

شارك المحتوى |
close icon