الهواتف القابلة للطي قد تطلق في عام 2018

من المتوقع أن تشكل الأجهزة المرنة والقابلة للطي ثورة في عالم التقنيات، ووفقاً لشركة Kolon Industries التي تلعب دوراً كبيراً في تطوير التقنية فإن 3-5 شركات تقنية ستعمل على تطوير أجهزة مرنة بحلول عام 2018.

 

وإذا كنت لم تسمع قبل عن شركة Kolon Industries فإن هذه الشركة هي الوحيدة التي تملك القدرة على تصنيع مادة البوليميد غير الملون الذي تحتاجه الطبقة الرقيقة المرنة التي ستستبدل ألواح الزجاج المتينة، وتوفر هذه الشركة مكوناتها إلى شركات مثل سامسونج وال جي المعروفة بتاريخها في عالم الشاشات.

 

مواضيع مشابهة

وأوضحت الشركة أن أوائل الأجهزة القابلة للطي والتي يمكن إطلاقها العام المقبل ستنحني بنصف قطر 5 ميليمتر خلافاً للتوقعات التي رجحت وصول هذه المسافة إلى 1 ميليمتر، وهذا يسمح لكلا الطرفين من الشاشة بأن يتلامسان تقريباً كما لو أنهما طويا تماما، ونظراً لبعض المشاكل الخاصة بالحماية قد تقوم الشركات التقنية بإطلاق الأجهزة التي تنحني بنصف قطر 5 ميليمتر أولاً.

 

من المتوقع أن يتم استخدام البوليميد غير الملون على معظم الأجهزة القابلة للارتداء في المستقبل القريب، وقد نجحت الشركة الكورية في تطوير التقنية في شهر آب/أغسطس الماضي وتنوي إنتاج ما يقارب 100 مليون وحدة من هذه المادة في عام 2018.

شارك المحتوى |
close icon