الهواتف المحمولة تسيطر على استخدام الإنترنت

للمرة الأولى في التاريخ يزداد معدل استخدام الإنترنت من الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ويفوق معدل استخدامه من قبل الحواسيب أو أجهزة نوت بوك، فوفقاً للإحصائيات الأخيرة التي أطلقتها شركة StatCounter فإن 51,3% من استخدام الويب الشهر الماضي تم بواسطة الأجهزة المحمولة بالمقارنة مع 48,7% من استخدامه عبر الحواسيب.

 

ويوضح المخطط التالي معدل استخدام الإنترنت خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر لهذا العام.

 

 

وبشكل مثير للاهتمام إذا وضعنا الأجهزة اللوحية بشكل مستقل فإن الإحصائيات لا تختلف كثيراً حيث تشكل الهواتف المحمولة 46,53% من الاستخدام بالمقارنة مع 4,73% للأجهزة اللوحية، وبعبارة أخرى فإن كل ذلك يدل على أن الهواتف الذكية ستسيطر على استخدام الإنترنت.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى، وإذا تعمقنا في استخدام الويب في الولايات المتحدة الأمريكية فإننا نرى صورة مختلفة تماماً، وكما هو واضح في المخطط في الأسفل تشكل الحواسيب المكتبية حوالي 58% من مجمل استخدام الإنترنت بينما شكلت الهواتف المحمولة نسبة 42% فقط، ومن الواجب التنويه إلى أن هذه النسبة تصبح معكوسة في الأسواق الناشئة التي تبقى فيها الأجهزة المحمولة الوسيلة الأساسية للوصول إلى الإنترنت.

 

 

ورغم أنه لم يكن هناك شك في أن الناس بدأت تتجه نحو استخدام الهواتف المحمولة بشكل أكبر إلا أن المخططات السابقة توضح تسارعاً أكبر من المتوقع في هذا الأمر.

شارك المحتوى |
close icon