اليابان تختبر بصمة الإصبع كعملة داخل حدود أراضيها

بدأت الحكومة اليابانية في تطبيق التقنية في شتى المجالات حتى وصلت إلى تمكن السياح من التحقق من هوياتهم وشراء السلع والخدمات باستخدام بصمة الإصبع.

 

يّذكر أن الحكومة اليابانية تقوم بإدراج مثل هذه الخدمات قبل دورة الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة عام 2020 وبذلك تسعى اليابان إلى منع الجريمة وتخفيف الضغط على المسافر عن طريق عدم الاكتراث لحمل النقود أو بطاقات الائتمان، وستمكن هذه المحاولة الحكومة من تقييم كامل النظام قبل البدء في أي مباراة.

 

تتميز التجربة بوجود ماسح لهذه البصمات في متاجر التجزئة التي لديها شعبية كبيرة في الوسط الياباني، ومجموعة من المطاعم والفنادق وغيرها من المنشآت التي يتوافد إليها الكثيرين، وذلك بموجب لوائح الحكومة الحالية، فلن تحتاج إلى جواز السفر كي يتم التحقق من هويتك بعد اليوم، وستسمح لك هذه التقنية بالشراء عن طريق بصمتك الفريدة من نوعها.

مواضيع مشابهة

 

لقى النظام الجديد استقبالاً حسناً من قبل العملاء، بما في ذلك الأطفال، فهو يوفر عليهم عناء حمل المحفظة الخاصة، وستقوم اليابان باختبار النظام أيضاً لسحب الأموال من أجهزة الصرافة الآلية في محاولة لزيادة أمان عمليات السحب والحد من عمليات الاحتيال مع البطاقات المسروقة.

 

 

شارك المحتوى |
close icon