اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها

من منا لا يستخدم خرائط جوجل عند الذهاب إلى أماكن مجهولة بالنسبة إليه؟! في الحقيقة خرائط جوجل Google Maps هو الخيار الأول للعالم لأنه يعمل على توثيق كلّ شبر من بقاع الأرض، لكن على الرغم من ذلك يوجد 10 اماكن سرية في خرائط جوجل محظورة لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها.

تُرى ما هي هذه الأماكن وأين تقع؟ جميع هذه الأسئلة التي تراودك الآن سنجيب عنها في مقالنا ونتحدث عن هذه المدن العجيبة، هيا بنا نبدأ.

 

جدول المحتويات:

  • اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها، جُزر غامضة
  • اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها، منازل عشوائية
  • اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها، قواعد عسكرية
  • الخلاصة

اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها، جُزر غامضة 

يوجد عدة اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها ويعود ذلك لعدة أسباب بحسب صحيفة The Sun أنَّ هذه الأماكن البعض منها قواعد عسكرية والبعض منها جزر غامضة ومنازل عشوائية، بالتالي هي ليست أماكن نادرة هي موجودة بالفعل على هذه الأرض وتقع داخل دول معروفة للغاية.

جزيرة موروروا في بولينيزيا، فرنسا

تقع جزيرة موروروا في جنوب المحيط الهادي، وهي عبارة عن جزيرة مرجانية صغيرة وحتّى الآن ليس معروفًا سبب اختفائها لكن يُرجع السبب إلى تاريخها النووي الذي احتضن عشرات التجارب النووية منها تجربة أول قنبلة نووية هيدروجينية فرنسية وكانت قوتها تقارب 170 قنبلة هيروشيما مجتمعة.

أجرت فرنسا تجارب نووية مهمة على تلك الجزيرة بين الأعوام 1966 و1996، وقد وصل عدد تلك التجارب التي أدتها في هذه الفترة إلى 181 تجربة.

لنتعرف على هذه الجُزر أولًا:

جزيرة جانيت في روسيا

جزيرة جانيت هي جزيرة صغيرة للغاية تقع في بحر سيبيريا الشرقي في روسيا ويُقال أنها قريبة من أمريكا وكندا.، وقد اكتشفت هذه الجزيرة خلال رحلة استكشافية سنة 1881م بقيادة بقيادة المستكشف جورج إي دي لونج.

يبلغ طول سواحلها 1.2 ميل فقط، وهي مغطاة بالثلوج في معظمها ويتواجد في منتصفها قمة يصل ارتفاعها إلى 1,152 قدم.

وليس هناك سبب واضح لاختفائها من خرائط جوجل وطمس معالمها، إلا أن هناك بعض الخلافات المستمرة حول ما إذا كانت تنتمي إلى روسيا أو الولايات المتحدة، ويخمن البعض أن هناك قاعدة عسكرية روسية.

جزيرة ساندي، الجزيرة الوهمية

تُعرف جزيرة ساندي باسم الجزيرة الوهمية وهي من ضمن فئة اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها، تقع في في المنتصف بين أستراليا والمقاطعة الفرنسية كاليدونيا الجديدة، وقد اكتشفها القبطان “جيمس كوك” في سبتمبر/أيلول 1774م.

كانت جزيرة ساندي متواجدة سابقًا في الكثير من الخرائط البحرية والخرائط الجغرافية وخرائط جوجل أيضًا، لكن يُقال الآن أنها اختفت كليًّا من على الأرض عام 1979م.

بقيت هذه الجزيرة متواجدة على خرائط جوجل حتى سنة 2012، عندما أكد علماء من أستراليا اختفاءها، وحاليًا ما تبقى هو مياه في تصل إلى عمق 1400 مترًا.

مواضيع مشابهة

اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها، منازل عشوائية

يوجد أيضًا منازل عشوائية محجوبة في خرائط جوجل لا يمكن الاقتراب منها، لنتعرف عليها:

 

المنزل رقم 2207 بحي سيمور، أوهايو

يقع هذا المنزل في حي تريمونت في مدينة كليفلاند، أوهايو، ويُعد هذا المنزل من أشهر اماكن سرية في خرائط جوجل وسبب حجبه من خرائط جوجل يعود إلى جريمة الاختطاف التي ارتكبها آرييل كاسترو بين عامي 2002 و2004.

إذ قام باختطاف 3 شابات وحبسهن في منزله، وأبقاهنّ حبيسات ما يُقارب حتى مايو/أيار 2013، ولكن استطاعت أحد الشابات الهرب في نهاية المطاف وأبلغت الشرطة، وحُكم على كاسترو بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 1000 سنة أخرى، لكنه شنق نفسه بعد مرور شهرٍ واحد من اعتقاله.

منزل في ستوكتون أون تيز

يوجد هذا المنزل شارع بينسبورت في مدينة ستوكتون أون تيز، وقد حُجب عن خرائط جوجل لأسباب مجهولة، والأمر الصادم أن هناك امرأة تدعى جين أليسون تُقيم فيه لا تعرف سبب حظره، وتقول جين: “أقطن هذا المنزل منذ عام 2000، لكن لا أملك أدنى فكرة لماذا لا يمكن رؤيته على الخريطة”، وتضيف “إذا استطعتم معرفة السبب، سيكون ذلك رائعاً”.

منطقة Patio de los Naranjos في إسبانيا

تقع هذه المنطقة في مدينة ألمرية في إسبانيا وتُعرف بفناء أشجار البرتقال  Patio de los Naranjos، وهي من اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها، لكن في الحقيقة غير واضح إلى الآن سبب اختفائها من خرائط جوجل، لكن يُرجح البعض إلى أنَّ سبب حجبها أنه يتواجد بجانبها منشآت حكومية.

اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها، قواعد عسكرية

أحد أبرز هذه الأماكن السرية في خرائط جوجل التي لا يمكن رؤيتها هي القواعد العسكرية، وأهمها: 

منشأة لاهاج النووية الفرنسية

افتتحت منشأة لاهاج AREVA La Hague عام 1976 في نورماندي شمال غرب فرنسا وهي مختصة في إعادة معالجة الوقود النووي، إذ تعالج الوقود النووي المُستخدم في عددٍ من الدول في أنحاء العالم.

وهذه المنشأة من أوائل الأماكن السرية في خرائط جوجل فهو موقع مشوش للغاية لا يمكن رؤيته ولا زيارته، وقد تعرضت للعديد من الانتقادات، فمنذ عام 1997 ومؤسسة السلام الأخضر تنظم حملات من أجل إغلاقها وذلك بعد انتشار مزاعم تُفيد بأنها تتخلص من “مليون لتر من النفايات الإشعاعية السائلة يومياً” في المحيط.

قاعدة عسكرية يونانية

قاعدة عسكرية يونانية واحدة من اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها، بالتالي صورة تلك القاعدة العسكرية أيضًا مشوشة وغير واضحة إطلاقًا، وحتى الآن لم يُعرف بعد السبب في ذلك، لكن عادة ما يرجع هذا النوع من التشويش إلى اعتبارات خاصة بالأمن القومي.

قاعدة قوات خاصة بولندية

قاعدة القوات الخاصة Dowództwo Wojsk Specjalnych البولندية، لذلك هي مركزاً رئيسيًّا لقيادة القوات الخاصة في بولندا، وهي من أحد الأماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها.

الخلاصة

ناقشنا في مقالنا معلومات عن اماكن سرية في خرائط جوجل لا يمكن رؤيتها ولا زيارتها، وتعرفنا عن موقعها الحقيقي وسبب اختفائها من خرائط جوجل ولاحظنا أنَّ هذه الأماكن متنوعة فمنها يعود إلى جزر والآخر يعود إلى منازل وأيضًا إلى قواعد عسكرية.

 نرجو عزيزي القارئ أن تكون استمتعت في قراءة هذه المعلومات المشوقة والغامضة، للمزيد من المعلومات التقنية اكتب في قائمة البحث الخاصة بالموقع عن ما ترغب قراءته ليظهر لكَ على الفور.

شارك المحتوى |
close icon