انباء عن قدوم هاتف بدقة 2K من هواوي

يبدو ان الاتجاه الناشئ هذا العام هو هواتف 2K، وهي في الاساس الهواتف الذكية التي تمتلك دقة عرض 2560 * 1440 بيكسل. حيث كانت الشركة الصينية Vivo، هي اول من قدمت هاتف ذكي بدقة 2K والذي يحمل اسم Xplay 3S. في حين ان منافستها Oppo، سوف تُطلق هي الاخرى هاتف بنفس الدقة في المستقبل القريب جداً.

 

ومن بين الشركات المُصنعة الرئيسية، كان يتوقع ان يأتي هاتف سامسونج جالكسي اس 5 بشاشة 2K، ولكنه خيب الامال، على الرغم من انه لا زال يُشاع ان هناك نسخة اخرى بريميوم قادمة من هاتف جالكسي اس 5 والتي يمكن ان تتوفر بمثل هذه الدقة.

 

مواضيع مشابهة

ولكن على ما يبدو ان القصة لم تنتهي عند هذا الحد، حيث تشير اخر التقارير الواردة من الصين، ان هواوي تستعد للحاق بالركب هي الاخرى – وذلك من خلال اطلاق هاتفها الذكي بدقة 2K.

 

هذا الهاتف الجديد يُقال انه ينتمي لسلسلة Ascend D، وهي سلسلة الهواتف الراقية التي تقدمها الشركة الصينية. وبصرف النظر عن الشاشة التي تقدم 587 بيكسل لكل بوصة، فمن المتوقع ان يمتلك الهاتف معالج HiSilicon K3V3 ثماني النواة بتردد 2 جيجا هرتز. هذا ويقول التقرير، ان الهاتف سوف يُطرح في البداية في الصين خلال شهر سبتمبر مقابل 600 دولار. ولم يشير التقرير سواء كنا سنرى هذا الهاتف خارج حدود الصين ام لا، ولكننا نعلم ان هواوي تسعى دائما لفرض وجودها على الساحة العالمية – لذلك، اعتقد اننا سنراه اجلا ام عاجلاً يجوب الشواطئ العالمية. 

 

شارك المحتوى |
close icon