انخفاض مبيعات الاجهزة اللوحية للمرة الاولى على الاطلاق

كشف التقرير الصادر يوم الاربعاء من شركة NPD انه للمرة الاولى على الاطلاق بدأت مبيعات الاجهزة اللوحية في الانخفاض. ففي الربع الاول من هذا العام، كانت شحنات الاجهزة اللوحية تبلغ 56.3 مليون وحدة – وهو الرقم الذي يمثل انخفاض ملحوظ من 59 مليون وحدة تم شحنها في نفس الربع من العام الماضي.

 

ويُرجع بعض المحللين السبب الى موسم العطلات لعام 2013، والذي جاء في الربع الرابع من عام 2013 وليس الربع الاول من عام 2014 على عكس الموسم السابق.

 

ومن بين الاسماء الكبيرة التي انخفضت مبيعاتها من الاجهزة اللوحية في 2014، نجد ابل وجوجل وامازون. حيث شحنت ابل اجهزة ايباد اقل بنسبة 16.1% في هذه الفترة، في حين ان نسبة جوجل انخفضت بما يعادل 44.6%، بينما شحنت امازون لوحيات اقل بنسبة 52.8%.

 

مواضيع مشابهة

وعلى الجانب الاخر، فنجد ان الفائزين هم لينوفو والتي زادت شحناتها من الاجهزة اللوحية بحوالي اكثر من 14 مرة. وتحسنت شحنات اسوس بنسبة 24.9% على مدار الربع الاول.

 

وبجانب ما ذكرناه سابقاً، فإن بعض المحللين ايضاً يلقون باللوم في انخفاض مبيعات الاجهزة اللوحية الى كثرة الهواتف الذكية التي اصبحت تمتلك شاشة اكبر حجماً، على سبيل المثال Sony Xperia Z Ultra والذي يمتلك شاشة 6.44 انش، اي لا يوجد فرق كبير بينها وبين اللوحيات التي تتوفر بحجم 7 انشات والتي تقدمها الكثير من الشركات المُصنعة.

 

شارك المحتوى |
close icon