انخفاض مبيعات ساعة Apple Watch بحوالي 55%

يبدو أن ساعة Apple Watch تشهد تراجعاً كبيراً وذلك حسب ما أوضح آخر التقارير من شركة البحث والتحليل IDC التي بينت أن آخر أرقام المبيعات الخاصة بهذه الساعة بحوالي 55% في الربع الثاني من هذا العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

من الناحية الأخرى ارتفعت مبيعات الساعات الذكية المقدمة من الشركات المنافسة مثل سامسونج ولينوفو بحوالي 51% و75% على الترتيب خلال الفترة بين الربع الثاني من عام 2015 إلى الربع الثاني من عام 2016، ورغم أن التقرير يرسم صورة واضحة حول هذه الساعة ولا تزال ابل تشكل الحصة الأكبر من سوق الساعات الذكية بنسبة 47% بينا تحل سامسونج في المرتبة الثانية بنسبة 16% ولينوفو ثالثة بنسبة 9%.

 

مواضيع مشابهة

ويشير الانخفاض في مبيعات Apple Watch على أن الساعة لم تصبح المنتج المطلوب بشدة كما توقعت ابل، ورغم أنها ساعة جيدة إلا أن أي شخص استخدمها سيقول لك بأنها غالية الثمن وبطيئة بعض الشيء.

 

وفي شهر آذار/مارس اتخذت ابل خطوة في سعيها نحو جعل الساعة أكثر شعبية وذلك عبر تخفيض سعرها من 349$ إلى 299$، وفي الخريف القادم ستطلق ابل الإصدار الجديد من نظام التشغيل watchOS 3 الذي يقوم بتسريع أداء التطبيقات ويضيف مركز تحكم Control Center لضبط الإعدادات تماماً كما هو الحال في هاتف ايفون.

شارك المحتوى |
close icon