اندرويد و iOS يشكلان 95.7% من شحنات الهواتف الذكية في الربع الرابع لعام 2013

أعلنت شركة IDC في آخر إحصائياتها، أن الأندرويد و iOS قد شكلا 95.7% من جميع شحنات الهواتف الذكية في الربع الرابع من عام 2013، و 93.8% من جميع شحنات الهواتف الذكية على مدار العام بأكمله. و بالنظر الى هذه الأرقام، نجد أنها تعني أن احتكار النظامين لسوق الهواتف الذكية نما بما يصل الى 4.5% عن الربع المماثل له من العام الماضي و 6.1% عن العام السابق 2012 بأكمله.

 

و الجدير بالذكر أن IDC هي من ذكرت أن مبيعات الهواتف الذكية وصلت لـ مليار جهاز لأول مرة في التاريخ خلال عام 2013. و يظل نظام تشغيل جوجل هو الزعيم الواضح في عام 2013، مع سامسونج و التي تقود جميع باعة الأندرويد الآخرين بحصة وصلت الى 39.5%. و على افتراض أن استحواذ لينوفو على موتورولا قد اكتمل، فهذه الشراكة الجديدة سوف تنقل لينوفو خطوة للأمام قبل هواوي و التي كانت تعتبر ثاني أكبر بائع اندرويد في 2013.

 

مواضيع مشابهة

و في الوقت نفسه، سجل نظام أبل أقل نمواً ايجابيا للربع الرابع 6.7%، و للعام أيضاً بنسبة وصلت الى 12.9% فقط. و يُذكر ان ارتفاع سعر الأيفون، بالإضافة لعدم وجود خيارات مختلفة لأحجام الشاشة هو من أثر على iOS في هذا العام، و لكن الشائعات تشير الى أن هذا سوف يتغير قريباً في وقت لاحق من هذا العام.

 

شارك المحتوى |
close icon