انستجرام يحذف تطبيقه من ساعة ابل ووتش الذكية

قررت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق الصور الشهير، انستجرام ، إزالة النسخة الخاصة من التطبيق على ساعة ابل ووتش الذكية، منضماً بذلك الي تطبيقي تويتر وسلاك الاجتماعيين اللذان سبقا في قرار الإزالة.

 

وقام انستجرام بإزالة نسخته من ساعة آبل ووتش، ذلك خلال آخر تحديث لنظام IOS لساعة آبل الذكية، ولم يعد بمقدور مستخدمي الساعة الذكية، نشر ومشاهدة صور الأصدقاء عبر تطبيق إنستجرام من خلال الجهاز القابل للارتداء في اليد.

 

ولم يكن أمام انستجرام الكثير من الخيارات، إذ ان آبل توقفت عن قبول أي تحديثات بتطبيقات نظام تشغيل، watchOS، والتي تعتمد على الهواتف، بداية من شهر إبريل الجاري، لذلك كان على تطبيق الصور، إما إعادة صياغة التطبيق او الإزالة تماماً.

 

مواضيع مشابهة

ولم تدعم ساعة آبل ووتش الكثير من المزايا التي يقدمها انستجرام مثل تشغيل مقاطع الفيديو، وإرسال رسائل مباشرة، ولم يعمل التطبيق على شبكات الواي فاي، او ساعة آبل، Apple Watch Series 3، المدعومة بتقنية الـ LTE عند الابتعاد عن هاتف الآيفون.

 

ويجدر الإشارة إلى أن حذف التطبيق لا يعني مطلقاً تراجع مبيعات آبل ووتش، إذ إن رئيس آبل التنفيذي، تيم كوك، أشار الي ان مبيعات Apple Watch Series 3، كانت ضعف مبيعات Series 2، في الربع الخريفي من العام الماضي، لذلك فمن المتوقع ان لا يوجد نقص في عدد المستخدمين المحتملين، كما كشف احصائيات، تصدر ابل في بيع الأجهزة القابلة للارتداء.

شارك المحتوى |
close icon