انستغرام تطلق ميزة جديدة لالتقاط صور سيلفي أفضل

أطلقت انستغرام ميزة جديدة مشابهة لوضع portrait على هاتف ايفون اكس أطلقت عليها اسم Focus وهي تسمح للمستخدمين بقضاء وقت أكبر في التطبيق.

 

وقد تواجدت ميزة Focus لبعض الوقت داخل التطبيق قبل أن تكشف عنها انستغرام، ففي شهر آذار/مارس عام 2017 أوضح موقع TechCrunch أن ميزة Focus كانت موجودة داخل رموز التطبيق.

 

وتعمل هذه الميزة من خلال جعل الخلفية مشوشة بعض الشيء بدلاً من التركيز على الشخص وذلك من أجل إعطاء مظهر أكثر احترافية للصورة، وفي البيان الصحفي لانستغرام عقب الإعلان عن هذه الميزة أعلنت الشركة أن هذه الميزة ستكون موجودة بجانب خيار Superzoom المجاور لزر التسجيل.

 

ولا تتوافر هذه الميزة في الوقت الحالي على جميع الهواتف إذ أنها تعمل فقط على هواتف ايفون SE، 6 اس، 6 اس بلس، 7، 7 بلس، 8، 8 بلس وايفون اكس إلى جانب عملها على بعض هواتف اندرويد.

 

وصرحت انستغرام أن ميزة Focus تستطيع الاستفادة من تقنية التعرف على الوجوه بدلاً من استخدام الكاميرات الثنائية لتفعيلها، وهذا من شأنه أيضاً أن يلغي الحاجة لتحمل تطبيق خارجي من أجل استخدام وضع portrait على الهاتف الذي يفتقده.

 

مواضيع مشابهة

ويرى البعض هذا الأمر خطوة جديدة من قبل انستغرام للتفوق على سناب شات التي لا تملك هذه الميزة، وهي من بين المزايا القلائل التي قامت انستغرام بابتكارها.

 

كيف تستخدم ميزة Focus

 

لاستخدام هذه الميزة والوصول للكاميرا يجب على المستخدمين المسح نحو اليسار، ومن ثم وفي أسفل الشاشة يمكن للمستخدمين البحث عن هذه الميزة بين خياري Boomerang و Superzoom.

 

وعندما يتم اختيار الوضع سيتوجب على المستخدمين النقر على العنصر في الشاشة تماماً كما هو الحال في الصور العادية، وهذا سيؤدي إلى جعل الخلفية مشوشة بشكل تلقائي، وعندما يتم التقاط الصورة يمكن إضافتها إلى ميزة Story وإرسالها للآخرين أو حفظها على الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon