انطلاق فعاليات هواوي في المؤتمر العالمي للجوال 24  مع قمة «هواوي كلاود» تحت شعار «تسريع تطبيق الذكاء الاصطناعي وفق نهج كل شيء كخدمة»

انطلقت اليوم نسخة 2024 من المؤتمر العالمي للجوال (MWC 24). الذي يقام من 26 إلى 29 فبراير في برشلونة بإسبانيا، حيث تستعرض أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلامات التجارية للهواتف الذكية أحدث ابتكاراتها، بما في ذلك الهواتف الذكية وملحقاتها وحلول ومنتجات شبكات الاتصالات والسحابة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والمزيد.

وتتوقع  الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) الجهة المنظمة للحدث، جذب 95000 زائر لنسخة العام الحالي، مقارنة بـ 88500 زائر في العام الماضي، لكنها لا تزال أقل من أرقام ما قبل الوباء، وقبل كل شيء الرقم القياسي البالغ 109000 زائر الذين حضروا نسخة عام 2019. من الحدث.

وبدأت بعض الشركات فعالياتها قبل يوم واحد من الافتتاح الرسمي للحدث، وفي مقدمتها شركة  هواوي، أحد أهم العارضين والرعاة الرئيسيين لهذا الحدث الدولي الرائد، حيث نظمت «قمة هواوي السحابية» في مساء 25 فبراير تحت شعار «تسريع تطبيق الذكاء الاصطناعي وفق نهج كل شيء كخدمة». وجمعت القمة الذي شارك فيه أكثر من 500 شخص من المدراء التنفيذيين وخبراء من مختلف الصناعات، مثل شركات الاتصالات والتمويل ومقدمي خدمات الإنترنت. وقدمت هواوي كلاود خلال القمة أفكاراً وابتكارات تستهدف تسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وقدمت خبراتها الصناعية واسعة النطاق في مجال نماذج بانجو Pangu. البنية التحتية الجاهزة للذكاء الاصطناعي التي قدمتها هواوي للعالم والمصممة خصيصًا لكل صناعة من أجل خوض غمار رحلة أسرع نحو الذكاء.

توفر هواوي كلاود 85 خدمة سحابية شاملة من خلال 30 منطقة سحابية تنتشر في أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم. وكشفت خلال القمة عن عشرة ابتكارات جديدة من الذكاء الاصطناعي تعمل من خلالها على تسريع اللتحول الرقمي الذكي ضمن مختلف القطاعات والصناعات بمساعدة الذكاء الاصطناعي، مرسخة بذلك مكانتها كأحد أبرز مقدمي البنية التحتية السحابية المفضلة للذكاء الاصطناعي. وسلطت هواوي كلاود أيضًا خلال القمة الضوء على دمج تقنيات السحابة الأصلية وتقنيات الذكاء الاصطناعي كاستراتيجية. وهذا من شأنه تسريع تنفيذ تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقدمه على المستوى العالمي.

وفي كلمتها الافتتاحية للقمة، قالت جاكلين شي، رئيس خدمة التسويق والمبيعات العالمية في هواوي كلاود: «تعتبر هواوي كلاود واحدة من أسرع مزودي الخدمات السحابية نموًا في العالم. وكل ما يهمنا هو تجاوز الحدود التقليدية لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن مختلف الأعمال، وتحقيق النمو والتطور المطلوب لعلى مستوى أحدث التقنيات للعملاء في جميع أنحاء العالم. وقد أطلقنا سلسلة من مناطق السحابة المحلية في السنوات الأخيرة، مثل تلك التي في أيرلندا وتركيا وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية، مما يتيح للعملاء سهولة الوصول إلى السحابة الأفضل أداءً. ومع أكثر من 120 شهادة في مجال نظام الأمان في جميع أنحاء العالم، تزداد ثقة عملائنا بأن أعمالهم وبيانات عملائهم تحفظ وفق أرقى المعاير  والإجراءات الدولية المتعارف عليها في مجال التخزين السحابي ومختلف خدماته. ولكن الأمر لا يتعلق بالتكنولوجيا فقط، فنحن نؤمن بمساعدة شركائنا على النمو جنبًا إلى جنب، وهذا الهدف مدعوم الآن من خلال برامجنا GoCloud وGrowCloud الذين تم تصميمهما لدعم مسيرة نمو أعمال شركائنا وتوطيد أركان النظام الإيكولوجي للسحابة بالتعاون مع مختلف الشركاء المحاليين الذين سنعمل معهم لإعادة صياغة مستقبل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة تطوير مختلف أغمال وخدمات الصناعات والقطاعات من خلال مفهوم «كل شيء كخدمة» على طريق بناء أساس سحابي متين يخدم للجميع». وقال برونو تشانغ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة هواوي كلاود: «نشهد اليوم مستوى جديدًا من الذكاء، مدفوعًا بالنماذج الأساسية والذكاء الاصطناعي التوليدي. ومن المتوقع أنه بحلول عام 2026، ستستخدم أكثر من 80% من الشركات تقنية AIGC في الإنتاج، مما سيؤدي إلى تحويل 70% من أعمال التصميم والتطوير. بحلول عام 2028، وسيكون لدى 75% من مهندسي البرمجيات مساعدين للذكاء الاصطناعي إلى جانبهم، مقارنة بـ 10% فقط في بداية عام 2023.»

وتمتلك «هواوي كلاود» محفظة شاملة من المنتجات والحلول والخدمات والمنصات السحابية بات أشهرها منصة نماذج بانجو Pangu  الضخمة للحوسبة السحابية المتميزة بقدرات الذكاء الاصطناعي التي تُبسّط وتُسّرع عملية إنشاء نماذج تخدم تطوير أعمال وخدمات مجموعة واسعة من سيناريوهات أعمال القطاعات والصناعات المتخصصة من خلال الإمكانيات الغير مسبوقة التي تمتلكها وفي مقدمتها القدرات الفائقة والسرعة في معالجة البيانات والتعلم وتطوير التطبيقات. وتمتلك «هواوي كلاود» اليوم أكثر من 20 نموذجاً تم تطويرها لخدمة القطاعات والصناعات، ولديها أكثر من 400 تطبيق ذكاء اصطناعي تعتمد النموذج الأساس Pangu L0 .

مواضيع مشابهة

 وكانت هواوي قد أعلنت مؤخراً أن «هواوي كلاود» حصلت على ترخيص فئة (ج) من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CST) في المملكة العربية السعودية، وهي أعلى شهادة تقدمها الهيئة لمزودي الخدمات السحابية. يأتي هذا التقدير بعد تقييم شامل أجرته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (NCA) لشركة «هواوي كلاود» من حيث الضوابط الأساسية للأمن السيبراني (ECC) وضوابط الأمن السيبراني للحوسبة السحابية (CCC).

ويمكّن هذا الترخيص بالغ الأهمية شركة «هواوي كلاود» من تقديم خدمات سحابية متطورة لكل من القطاعين العام والخاص في المملكة والمنطقة عموماً. وثمة معايير صارمة للحصول على ترخيص فئة (ج) تشمل الالتزام بضوابط الأمن السيبراني للحوسبة السحابية (CCC) بالنسبة للقطاع الحكومي، والمواءمة مع معايير ومتطلبات الفئتين (أ) و(ب)، والحصول على الموافقات اللازمة بما يتوافق مع القوانين واللوائح والسياسات ونماذج الحوكمة السائدة. وبموجب هذا الترخيص، بات بإمكان «هواوي كلاود» التعامل مع تصنيفات البيانات الحكومية، بما في ذلك البيانات العامة والبيانات المقيدة والبيانات السرية والسرية للغاية.

كما يأتي الترخيص عقب إطلاق خدمة «هواوي كلاود» مؤخراً في منطقة الرياض. وتماشياً مع الأهداف الموضحة في التزام «هواوي كلاود» بتخصيص استثمارات كبيرة لدعم البنية التحتية السحابية داخل المملكة العربية السعودية، والتي تم الإعلان عنها خلال معرض «ليب 2023»، يعزز هذا الإنجاز التزام “هواوي كلاود” بتعزيز النمو الاقتصادي والازدهار القائم على التكنولوجيا الرقمية.

وتعد هذه الخطوة الجوهرية جزءاً من استراتيجية «هواوي كلاود» العامة والمتجذرة في المملكة العربية السعودية، والتي تتماشى مع رؤية السعودية 2030. وتهدف «هواوي كلاود» إلى تحفيز التحول الرقمي، والترقية الذكية للمؤسسات السعودية من خلال التقنيات المتطورة، وتحسين تجارب المستخدم والمنظومة التعاونية.

وتخطط «هواوي كلاود» لتوظيف أحدث التقنيات مثل Cloud Native 2.0 وGaussDB وDigital Human ونموذجPangu 3.0 لدعم الخدمات الحكومية وخدمات الكهرباء والأرصاد الجوية بغية تعزيز الذكاء في المملكة العربية السعودية. ويتعامل نموذج الذكاء الاصطناعي Pangu 3.0 AI على وجه الخصوص مع تحديات اعتماد الذكاء الاصطناعي، وذلك باستخدام معارف وخبرات القطاع لتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل التمويل والحكومة والتصنيع وغيرها. ومن المتوقع أن يؤدي طرح هذا النموذج إلى دفع عجلة الابتكار في المملكة وتسريع وتيرة التنويع الاقتصادي.

تقدم منطقة هواوي كلاود في المملكة العربية السعودية، الواقعة في الرياض المبنية على أساس هندسة 3AZ خدمات سحابية موثوقة وآمنة ومنخفضة الكمون، وتغطي خدماتها شبكات الاتصالات الخاصة بشركة الاتصالات السعودية وزين وموبايلي، مما يضمن التشغيل السلس للخدمات المتنوعة. كما تقدم هذه المنطقة مجموعة شاملة من الخدمات السحابية، بما في ذلك البنية التحتية وقواعد البيانات والحاويات والبيانات الضخمة وخدمات الذكاء الاصطناعي، والتي تلبي احتياجات مختلف الصناعات. بإجمالي 68 خدمة سحابية عبر ثلاث فئات هي البيانات، والذكاء الاصطناعي، والسحابة الأصلية. وستكون هذه المنطقة بمثابة المركز لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا في إطار التزام هواوي بدعم رؤية المملكة 2030 والمواءمة مع أهداف المملكة العربية السعودية الطموحة في التقدم التكنولوجي والقيادة والابتكار. وستعمل هواوي كلاود على مدى السنوات الخمس المقبلة على توسيع جهودها لتمكين 500 ألف مطور في المملكة العربية السعودية، وبناء حلول مشتركة مع 1000 شريك محلي، ودعم 2000 شركة ناشئة. وستكون على استعداد لمساعدة المزيد من الشركات السعودية على التحول إلى العالمية والمزيد من الشركات الصينية على بدء أعمالها في المملكة العربية السعودية ودول المنطقة لتعزيز نظام بيئي قوي للتحول الرقمي. ومن المقرر أن تتعاون هواوي كلاود مع العملاء والشركاء لتقديم مجموعة واسعة من المواضيع الجذابة من خلال مشاركتهم المشرتكة في النسخة الحالية من المؤتمر العالمي للجوال 24 ، بما في ذلك إطلاق المنتجات والحلول، وتنظيم منتدى Go Cloud Grow Global، وندوة Cloud Native Elite Club (CNEC). بالإضافة لعرض المنتجات المبتكرة والحالات الواقعية التي تغطي نماذج Pangu وGaussDB وتقارب البيانات والذكاء الاصطناعي والإنسان الافتراضي وتطوير البرمجيات خلال الحدث.

شارك المحتوى |
close icon