ايفون اكس أكثر هواتف ايفون عرضة للتحطم

بعد سلسلة من الاختبارات حصل ايفون اكس على لقب أكثر هاتف ايفون قابل للكسر وهذا بالطبع أمر لا يريد أحد سماعه عن هاتف بسعر 1000$، ويبدو أن الأمور لا تسير بشكل جيد بالنسبة لايفون اكس مؤخراً بعد أن سخرت سامسونج منه في أحد الإعلانات إلى جانب عدم قدرة تقنية Face ID على التفرقة بين الأخوة التوائم، ناهيك عن تغير بعض ألوان الشاشة.

 

فقد أجرت شركة SquareTrade عدداً من الاختبارات للتحقق من متانة ايفون اكس وقد تبين أن احتمال كسره كبير من أول اختبار، ففي اختبار رمي الهاتف على الجانب الأمامي على الأرض تحطمت شاشة ايفون اكس وأصبحت عديمة الاستجابة كما أن تقنية Face ID أيضاً لم تعد تستجيب.

 

من الناحية الأخرى، وبشكل مفاجئ، سبب اختبار رمي الهاتف على أحد الجانبين ضرراً كبيراً لمكونات ايفون اكس الداخلية، فرغم أن المكونات الخارجية شهدت بعض التأثر في المظهر إلا أن الشاشة أيضاً لم تعد تستجب، أما رمي الهاتف على الجانب الخلفي فتسبب بتشققات في الزجاج جعلت حمل الهاتف صعباً بعض الشيء لأنه يجرح اليد.

 

مواضيع مشابهة

وأجرت الشركة أيضاً اختباراً يحاكي سقوط ايفون اكس من سطح سيارة ما شهد هذا الهاتف تصدعات في كلا الجانبين الأمامي والخلفي لكن الضرر الأكبر كان في تقنية Face ID، لكن الاختبار الوحيد الذي نجح فيه الهاتف هو الغمر في الماء حيث تمكن من العمل بشكل جيد بعد غمره لمسافة 5 أقدام ولمدة نصف ساعة.

 

على أي حال، ونظراً لعدم تمتع ايفون اكس بالمتانة الكافية ينصح المستخدمون باستخدام غطاء حماية وذلك من أجل الحفاظ على هاتفهم المفضل.

 

 

شارك المحتوى |
close icon