بإطار يشبه النظارات العادية، Oppo تكشف عن نظارتها الجديدة للواقع المعزز

⬤ أعلنت Oppo بحدث MWC 2024 عن نظاراتها الجديدة للواقع المعزز والتي تبدو كما النظارات الطبية أو الشمسية.

⬤ تدعم النظارات ميكروفونات ومكبرات صوت، وتعرض المحتوى عبر جهاز عرض من نوع MicroLED بسطوع 1000 شمعة.

⬤ تدعم النظارات إجراء المكالمات الصوتية، والاستماع للموسيقى، والتصفح، وتعمل Oppo على توفير المزيد من المزايا مستقبلاً.

أعلنت Oppo بحدث MWC 2024 عن نظارات Air Glass 3 الذكية للواقع المعزز والتي تبدو بشكل مذهل وكأنها نظارات رؤية عادية. تتشابه هذه النظارات مع Google Glass ولكنها أشد تطوراً منها نظراً لفارق السنوات بينهما، والأهم أنها لا تدعم مستشعر كاميرا، مما يزيل مخاوف الخصوصية.

تصميم النظارات لا يدل أنها ذكية كما قلنا مسبقاً، فلن تعرف ماهيتها الحقيقية إلا بعد ارتدائها. تُعد هذه النظارات نموذجاً أولياً، وهو ما يعني أنها ليست منتجاً نهائياً وأنها غير مُتاحة للبيع حالياً. الجدير بالذكر أن Oppo أطلقت إصدارات سابقة من نظارات الواقع المعزز خاصتها، وهو ما يفسر وجود جيل ثالث من نظارات Air Glass.

مواضيع مشابهة

أصبح الذكاء الاصطناعي أساساً للعديد من المنتجات التقنية الجديدة والحالية على حد سواء، وغالباً ما يتخذ ذلك صورة المساعدات الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وCopilot. ستدعم Oppo نظاراتها بنموذج لغة كبير اسمه AndesGPT.

تستطيع النظارات معالجة مهام محددة مثل البحث عن المعلومات وإعداد خطة لرحلة معينة، مع الوضع في الاعتبار أن نموذج اللغة لن يكون مُدمجاً بالنظارات نفسها، ولكنه سيكون متوفراً عبر تطبيق AndesGPT.

تدعم النظارات ميكروفونات ومكبرات صوت ليتمكن المستخدم من التفاعل معها، وتعرض المحتوى عبر جهاز عرض من نوع MicroLED الداعم لسطوع يبلغ 1000 شمعة. تدعم عدسات النظارات معامل انكسار بمقدار 1.70 بدلاً من 1.50، مما يحد من تأثير قوس قزح عند انعكاس الضوء الخارجي عليها.

تدعم النظارات حالياً إجراء المكالمات الصوتية، والاستماع للموسيقى، والتصفح، وتعمل Oppo على دعم الإصدارات المستقبلية بمزايا جديدة مثل الملقن، والملاحة، والمؤقت، والترجمة، والصحة واللياقة البدنية.

لم تذكر Oppo أية تفاصيل حول ميعاد إصدار نظارات Air Glass 3، ولكنها على أي حال ستتطلب هاتفاً ذكياً يدعم تطبيق AndesGPT لتتمكن من العمل بمزاياها الكاملة.

شارك المحتوى |
close icon