بالخطأ، جوجل توزع المال على المستخدمين وتمنح البعض حتى 1000 دولار أمريكي

⬤ حصل عدد من مستخدمي خدمة الدفع من جوجل على مبالغ تصل حتى 1000 دولار أمريكي لكل منهم.

 

⬤ نتج الخطأ عن مشكلة في خدمة “الجوائز” التي تختبرها الشركة وكان يفترض أن تصل لموظفين ومطورين.

 

⬤ لم تتمكن الشركة من استعادة كل الأموال المرسلة لأن الكثيرين صرفوها بسرعة بمجرد وصولها.

 

تفاجئ عدد من مستخدمي ميزة الدفع الشهيرة Google Pay بحصولهم على رصيد إضافي في محافظ الدفع الخاصة بهم خلال الأسبوع الماضي. حيث حصل عدد كبير من المستخدمين على مبالغ تتراوح بين 10 و1000 دولار أمريكي لكل منهم دون إخطار مسبق بالعملية أو سببها.

 

مواضيع مشابهة

سرعان ما تحدث المستخدمون الذين تلقوا المال عن الأمر على منصات التواصل الاجتماعي، وظهرت العديد من النظريات حول سبب الدفعات. لكن سرعان ما وضحت جوجل الأمر عندما أرسلت بريداً إلكترونياً للمستخدمين تخطرهم بموجبه بالخطأ الحاصل.

 

“لقد تلقيت هذا البريد الإلكتروني لأن رصيداً مالياً نقدياً غير مقصود قد أودع في حساب Google Pay الخاص بك. لقد تم حل المشكلة بعدها، وفي الحالات الممكنة، تم استعادة الرصيد الذي تم إيداعه”.

 

المثير للاهتمام هو أن الشركة كانت متساهلة أكثر من المتوقع من حيث التعامل مع تصحيح الخطأ. حيث إن المستخدمين الذين تركوا المبالغ التي حصلوا عليها في حساباتهم سرعان ما خسروها عند استعادتها. لكن وبالنسبة لأولئك الذين سارعوا لاستخدامها ودفعها، فقد نجوا من الأمر ولن يتم استعادة أية أموال قد صرفوها من حساباتهم.

 

وفق جوجل، فقد نتجت المشكلة عن خطأ في برنامج جوائز خاص بالشركة كان يفترض به أن يوزع مبالغ مالية على بعض موظفي الشركة والمطورين العاملين على تطبيقات مدفوعة. لكن وبدلاً من أن تصل الأموال إلى هؤلاء فقد تم توزيعها على مستخدمين عشوائيين ليفاجئ البعض قبل أن يخيب أملهم عند خسارة المال مجدداً، فيما حصل بعضهم على دفعات مجانية عندما صرفوا تلك الأموال بمجرد وصولها.

شارك المحتوى |
close icon