بالصور.. بطل سامسونج القادم جلاكسي S9 المنافس المباشر لآيفون X

يتواصل السباق والتنافس بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية، خاصة بعدما أطلقت شركة آبل هاتفها الاحتفالي آيفون X الفريد والذي أطلقته الشركة بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول آيفون، والذي يأتي بتصميم مميز للغاية ومواصفات ثورية تجعله الأقوى من بين هواتف آبل والأعلى سعرًا كذلك.

 

 

وفي سياق التنافس، يأتي أقرب المقربين شركة سامسونج، والتي تستعد للكشف عن بطلها القادم ضمن السلسلة الرائدة الأساسية، جلاكسي S9 ليكون المنافس المباشرة رأسًا لرأس لآيفون X.

 

 

سامسونج جلاكسي S9 قد يكون نهاية سلسلة الشركة الرائدة S بعد التقارير التي ترددت خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا عقب الكشف عن جلاكسي S8، أن سامسونج لا تنوي أن تطلق جلاكسي S10 وانما تخطط العملاق الكوري الجنوبي إلى بداية سلسلة جديدة من الهواتف الرائدة، إلا أن الأمر لا توجد له أي تأكيدات.

 

i4

 

مواضيع مشابهة

ومن المتوقع أن يأتي جلاكسي S9 بتصميم يشبه كثيرًا تصميم جلاكسي S8 الذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستوى العالمي وكان له النصيب في كسر عددًا من الأرقام القياسية في عمليات بيع الهواتف لدى سامسونج، إلا أن إصدار العام المقبل من السلسلة، سيأتي بتحسينات كثيرة على مستوى المواصفات الداخلية، وعلى رأسها أيضًا إمكانية تضمين قارئ البصمات أسفل الشاشة، والتي كانت توعدت سامسونج أن توفرها في جلاكسي S8 ولكن ضيق الوقت لم يمكنهم من تحقيق، حسب تبرير الشركة.

 

 

ومن حيث تصميم جلاكسي S9 القادم، فيمكن الرجوع إلى تصميم جلاكسي S8 الذي جاء بواجهة ممتلئة بالشاشة مع حواف صغيرة للغاية على الجانبين ولكن من الأعلى والأسفل كبيرة نسبيًا، وهي فكرة التصميم التي نفذتها آبل أيضًا في آيفون X ولكن بحواف صغيرة على الجوانب الأربعة للشاشة، وهو الأمر نفسه الذي تخطط له سامسونج في هاتف الرائد القادم، بحيث تتخلص من الزيادة في الجزأين العلوي والسفلي، مع مراعاة حفظ مساحة صغيرة في الأعلى من أجل المستشعرات الهامة، كما هو الحال في آيفون X.

 

 

وأشار التسريب، أن سامسونج أيضًا منبهرة بالمعالج A11 Bionic المصنع من قبل آبل في آيفون X، وتسعى لتوفير المنافس الأقرب في جلاكسي S9 حيث يتوقع أن يأتي الهاتف بمعالج سنابدراجون 845 المميز، والمصنع بعد شراكة تعاون من سامسونج وكوالكوم.

 

 

وفي الأخير، وكما يظهر في صورة خلفية جلاكسي S9 فإن سامسونج استجابت للانتقادات الأخيرة في جلاكسي S8 بشأن موضع قارئ البصمات، وقررت تغيير موضعه ليكون أسفل الكاميرا، كما أشار التسريب نفسه أن سامسونج تخطط للكشف عن الهاتف خلال شهر فبراير من عام 2018.

شارك المحتوى |
close icon