بالفيديو والصور.. لينوفو تكشف عن أول لوحي قابل للطي كليًا

خطفت شركة لينوفو ، السبق في انتاج أول جهاز ذكي ذو شاشة قابلة للطي كليًا، ليتحول إلى هاتف ذكي “فابلت”، وذلك خلال مشاركة الشركة في مؤتمر الابتكار التكنولوجي العالمي، في عامه الثالث، والذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وظهرت بوادر توجه الشركات لإنتاج الأجهزة اللوحية ذوي الشاشات قابلة للطي، وسط محاولات من كبرى الشركات المصنعة لأخذ السبق في انتاج أول جهاز يتضمن الميزة، وعلى رأسها العملاق الكوري، سامسونج، التي طالما أشارت أن لديها تصور مستقبل لشكل الحواسيب اللوحية.

 

 

وكشفت لينوفو عن نموذج من اللوحي، والذي يأتي بشاشة قياسها 7.8 بوصة، بدقة 1920 × 1440 بيكسل، مع قابلية الطي للتحول إلى هاتف ذكي بشاشة قياسها 5.5 بوصة، مع ميزة برمجية مدمجة بنظام تشغيل الجهاز، أندرويد 7 نوجا، والتي تسمح بالتحول التلقائي لواجهة الاستخدام، لتتناسب مع حجم الشاشة حال تغييرها، لتساعد المستخدم على الحصول على الشكل المرغوب.

 

2222

 

وأوضحت الشركة أن الجهاز المتحول، يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 800، مع الإشارة إلى أن هذا الذي يدعم النموذج، في حين قد يكون هناك تغييرات بشأن العتاد الداخلية، عند طرح اللوحي الأسواق، وذلك بجانب وجود سماكة كبيرة للجهاز الجديد، والتي قد تشهد تطورًا فيما هو قادم، خاصة وأن هذا هو الجهاز الأول من نوعه.

 

 

مواضيع مشابهة

وأعلنت لينوفو، أن هناك خطط مستقبلية لإضافة تكنولوجيا حديثة في الجهاز المتحول الجديد، مبنية على أسس الذكاء الاصطناعي، سواء على الحد البرمجي من تطوير مساعد شخصي رقمي، أو على المستوى المادي، بإنتاج غطاء خارجي يتناسب أكثر مع استخدام الجهاز الجديد، أو تقديم مميزات أخرى إضافية للمستخدم.

 

ولم تشر لينوفو إلى الموعد المتوقع لبدء توفير الجهاز للمستخدمين، أو طرحه في الأسواق، واكتفت بالكشف عن النموذج الحقيقي للوحي، الذي أطلقت عليه مسمى “فوليو”، فيما أشارت التوقعات إلى أن الجهاز لن يرى النور في الأسواق قبل عام من الآن، وهي المدة الطويلة التي قد تشهد تغييرات جذرية في الجهاز المتحول.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن نظره شركات التكنولوجيا قد تغيرت خلال الفترة الأخيرة، إلى الأجهزة اللوحية، بعدما شهدت أسواقها تراجع ملحوظ في المبيعات، وسط توقعات إلى أن الأمر بسبب كبر حجم الجهاز، وهو ما دفع الشركات للتفكير في حل الأمر بواسطة انتاج حواسيب لوحية قابلة للطي كليًا.

شارك المحتوى |
close icon