بدلاً من خدمات Google المحظورة، Apple تختبر إضافة الذكاء الاصطناعي من Baidu إلى هواتفها في الصين

⬤ تجري شركة Apple محادثات مع شركة Baidu الصينية لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها في هواتف iPhone داخل الصين.

⬤ تشير التقارير إلى أن Apple تتعاون مع Google لتضمين ذكائها الاصطناعي في هواتف iPhone، لكن خدمات Google محظورة في الصين.

⬤ لا تمتلك Apple العديد من الخيارات في الصين، إذ يجب أن تختار شريكاً محلياً لتتمكن من الالتزام بشروط الهيئات الناظمة الصينية شديدة الصرامة.

وفقاً لتقرير أخير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، تجري شركة Apple محادثات مع شركة Baidu، الشركة الصينية الرائدة في محركات البحث، لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية في هواتف iPhone وسواها من أجهزة Apple داخل الصين.

يشير التقرير إلى أن شركة Apple أجرت مناقشات أولية مع شركة Baidu لاستكشاف إمكانية توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في أجهزتها. ويُنظر إلى هذه الخطوة على أنها فوز محتمل لشركة Baidu، التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين.

مواضيع مشابهة

سعت شركة Apple إلى الحصول على شريك محلي لأن الهيئات التنظيمية في الصين يجب أن تفحص جميع نماذج الذكاء الاصطناعي. وهذا يعني أن الخدمات الأجنبية مثل ChatGPT ونماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى غير متوفرة في مجال الإنترنت الخاضع للتنظيم الصارم في الصين. ونتيجة لذلك، تتطلع شركة Apple إلى الشراكة مع مزود محلي للذكاء الاصطناعي لضمان امتثال أجهزتها للوائح الصينية.

ارتفعت أسهم Baidu، المتداولة في بورصة ناسداك الأمريكية، بحوالي 6% في الأيام التالية للتقرير. ويأتي هذا التقرير بعد أن ذكرت وكالة Bloomberg أن شركة Apple أجرت مناقشات مع شركتي Google وOpenAI حول استخدام برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بهم على هواتف iPhone. حيث يمكن لشركة Apple الاستفادة من شركاء متعددين، كما تفعل مع البحث في متصفح الويب الخاص بها.

الجدير بالذكر، أن شركة سامسونج، أكبر منافسي شركة Apple في مجال الهواتف الذكية، تستخدم شركة Baidu كمزود للذكاء الاصطناعي في الصين لأحدث هواتف Galaxy، فيما أنها تستخدم خدمات Google في بقية بلدان العالم. لذا وفي حال تحولت التقارير إلى وقائع، ستتمكن Baidu من تثبيت مكانها كأهم اللاعبين في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصين.

تعد الشراكة المحتملة بين Apple وBaidu مهمة لأنها تسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للذكاء الاصطناعي في صناعة الهواتف الذكية. مع استمرار تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يبحث مصنعو الهواتف الذكية عن طرق لدمج الذكاء الاصطناعي في أجهزتهم لتحسين الأداء وتجربة المستخدم، وبالنظر إلى أن شركات الخدمات السحابية متفوقة بمراحل في هذا المجال حالياً، لا تمتلك معظم الشركات خيار التطوير الداخلي، بل عليها الاستناد إلى مزودي الخدمة الخارجيين، مؤقتاً على الأقل.

شارك المحتوى |
close icon