بدون صرّاف بشري، هذه نظرة داخلية لمتجر أمازون جو في سان فرانسيسكو

 

افتتحت شركة أمازون متجرها الأحدث في مدينة سان فرانسيسكو بأحدث أجهزة الصرافة الآلية والذي يقع في الحي المالي بشاع 300 في كاليفورنيا، وهو عبارة من متجر محدث بزوايا عصرية مع باقة من الحلويات والبيتزا المجمدة والرقائق، بالإضافة إلى خيارات الغذاء الطازج المعبأ.

 

عملت تقنية “Just Walk Out” الخاصة بشركة أمازون بسلاسة في تجربة امازون الحالية وكان المتسوقين مترددين للمرة الأولى في الخروج، يشعر الموظفون بسعادة بالغة تجاه المتجر وبرغم عدم وجود صرافين بشر فإنه لازالت هناك مهام أساسية للبشر.

 

 

أما عن أمازون جو فهي رؤية الشركة لمستقبل التسوق، يستخدم المتجر كاميرات وأجهزة استشعار وتقنيات أخرى لتتبع السلع التي تلتقطها من الرفوف وتقوم بشحنها تلقائيًا إلى حسابك عند الخروج فلا داعي للانتظار في طوابير مملة.

 

 

افتتحت شركة أمازون أول متجر جو لها في مسقط رأسها سياتل في عام 2016، وهناك متجر بشيكاغو وها هي الآن تتوسع بمتجر آخر في سان فرانسيسكو، والذي يقع في منتصف الحي المالي بالمدينة بالقرب من مقر مكتب موقع بيزنس إنسايدر.

 

 

مواضيع مشابهة

يفتح المتجر منذ الساعة السابعة صباحًا وحتى التاسعة مساء ومن الاثنين إلى الجمعة، موجهًا لحشد الشركات العاملة بالجوار المشغولين طوال الوقت ويتطلعون لتناول وجبات وعصائر طازجة في طريقهم وهو مبني على  مساحة 2300 قدم مربع.

 

قبل الدخول إلى المتجر، طُلب من العملاء تنزيل تطبيق أمازون جو وهذا ما سبب بعض الزحام والارتباك في أول دخول للمتجر.

 

 

ينسى المستهلكون كلمة المرور الخاصة بهم في الحساب وتجد كذلك الكابتشا في التطبيق مملة بعض الشيء، وبدون تطبيق أمازون جو لن تتمكن من المرور من بوابات الاستشعار لبدء التسوق.

 

 

بمجرد دخولك ستدرك أن المتجر عبارة عن متجر بزوايا عصرية وبعض الخيارات المحلية، فهناك تجد الحلوى والبيتزا المجمدة ورقائق البطاطس ولحم البقر والمزيد من السندويتشات الطازجة والسلطات والسوشي.

 

 

لا يوجد بيع للخمور وليس هناك قهوة كذلك، لكن الموظفين أكدوا على أن المستهلكين يمكنهم طلب ذلك عبر التطبي لتستطيع الشركة توفيره لاحقًا في المتجر، والمميز كعادة أمازون أنه يمكنك استرداد المال إن لم يعجبك الطعام دون إبداء أي أسباب.

 

 

شارك المحتوى |
close icon