براءة اختراع من جوجل بشأن توصيل البضائع باستخدام الطائرات الذكية

يعد هاجس الأمن والأمان الخاص بالبشر وأجهزتهم الرقمية هو الهاجس الأول لدى الكثير من البشر، ومع تطوير التقنية وتوفر سبل التوصيل بالطائرات الذكية قد يؤدي ذلك إلى ازدحام الجو بها، وهذا قد يحدث كارثة بكل المقاييس بين نظم إدارة الطائرات العادية والذكية في نفس الوقت.

 

بادرت جوجل بالجواب على هذه المعضلة ببراءة اختراع جديدة نسبت إليها_فيما يتعلق بالطائرات بدون طيار_ وتكشف البراءة عن ابتكارها لنظام توصيل تلقائي الذي يحاول بقاء البشر على مسافة آمنة من البشر والطائرات العادية وذلك عن طريق التنبيهات الدورية.

 

بطبيعة الحال، قد يبدو الأمر مخالفاً لما يعتقده المنطق البشري، لكن على النحو الذي رسمت به هذه لبراءة في تفصيلها فقد يكون التحذير هو الأمر الأفضل لللبقاء على مسافة آمنة بين الطائرات الذكية والبشر.

 

مواضيع مشابهة

ستقوم الطائرات الذكية بتنبيه البشر حولها بشأن الاقتراب منها كما يخبرك أحد ما بقرب الخطر إليك فتتنحى جانباً أو تأخذ الحيطة والحذر، ويبدأ التحذير بطيئاً مع التدريج إلى ارتفاع الصوت بهيئة تجعلك تفزع كي لا يتم اصطدام الطائرات بك أو بأشيائك.

 

لن يتوقف الأمر عند وجود تحذير صوتي وفقط، بل سيتم تزويد الطائرات الذكية بوميض ضوء من شأنه التحذير عن بعد والتي ستشبه كثيراً إضاءة إشارات المرور، مع وجود محثات استشعار لمعرفة المكان المناسب لوضع الحزمة آمنة على الأرض والاستعداد إلى حمل الحزمة لبدء عمليات أخرى من التوصيل الفوري.

 

 

شارك المحتوى |
close icon