بريطانيا تبدأ تحويل خزانات الهاتف في الشوارع إلى شواحن للسيارات الكهربائية

⬤ قالت شركة الاتصالات البريطانية إنّها تريد تحول خزانات الهاتف الموجودة في الشوارع إلى وحدات مخصصة لشحن السيارات الكهربائية في البلاد.

⬤ تأتي هذه الخطوة بعدما أظهرت أبحاث الشركة أنّ امتناع الناس عن شراء سيارة كهربائية يُعزى غالباً إلى قلة وحدات الشحن في الطرق البريطانية.

⬤ يوجد في الوقت الحالي 53,906 نقطة شحنٍ للسيارات الكهربائية، وتعتزم الحكومة زيادة هذا العدد إلى أكثر من 300 ألف بحلول العقد القادم.

أعلنت شركة الاتصالات البريطانية BT، وهي أكبر مجموعة اتصالات في بريطانيا، أنها ستحول أولى خزانات الهاتف في الشوارع إلى وحدة شحن للسيارات الكهربائية، على أن تهدف هذه التجربة إلى استحداث شبكة مكونة من 60 ألف نقطةِ شحنٍ جديدة.

قالت الشركة كذلك إنّها بصدد تركيب وحدة الشحن الأولى في خزان هاتف موجود شرق لوثيان باسكتلندا، وتابعت كلامها بالقول إنّها ستجري تجارب أخرى في عموم بريطانيا خلال الأشهر القليلة القادمة.

تأتي هذه المبادرة بعدما أشارت أبحاث شركة BT إلى أنّ امتناع بعض الناس عن شراء سيارة كهربائية يرجع إلى قلة وحدات الشحن على الطرق البريطانية، وقالت إنّ 38% من السائقين سيحصلون على سيارة كهربائية إذا عولجت مشكلة الشحن.

نقلت الشركة كذلك أرقاماً بخصوص عدد نقاط الشحن الموجودة في المملكة المتحدة حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي، وقالت إنها بلغت 53,906 نقطة شحنٍ للسيارات الكهربائية. وتسعى الحكومة إلى زيادة هذا العدد إلى 300 ألف نقطة شحنٍ بحلول العقد القادم.

في هذا الصدد قال توم جاي، وهو المدير الإدارة لشركة Etc الناشئة التابعة لـ BT: «يعتبر حل الشحن الجديد الذي نقدمه خطوة هامة لتوفير نقاط الشحن المخصصة للسيارات الكهربائية، ومعرفة السبل المناسبة للتغلب على العوائق الأساسية التي تواجه عملاءنا».

قالت شركة BT أيضاً إنها ستعمل على تعديل خزانات الهاتف لإضافة نقطة شحن للسيارات الكهربائية، على أن تكون بجوار خدمة النطاق العريض الحالية، دون أي حاجة لإحداث اتصال جديد بالطاقة. وأضافت الشركة أنّ نقاط الشحن يمكن وضعها في الخزانات الموضوعة قيد الاستخدام حالياً، أو في الخزانات التي انتهت مدة استخدامها، فذلك مرهون بالمساحة المتوفرة والطاقة المتاحة.

شارك المحتوى |
close icon