بسبب كابل مقطوع، إلغاء مئات رحلات الطيران حول العالم وآلاف الركاب عالقون

⬤ اضطرت خطوط “لوفثانزا” الجوية الألمانية لإلغاء وتأجيل مئات رحلات الطيران يوم البارحة نتيجة مشكلة فنية.

 

⬤ عانى عدة آلاف من المسافرين من إلغاء رحلاتهم أو تأجيلها لساعات نتيجة العطل الذي تم إصلاحه أخيراً مساء أمس.

 

⬤ نتجت المشكلة عن أعمال حفر تسببت بقطع كابل يزود بعض خوادم الشركة بالإنترنت قرب مدينة فرانكفورت.

 

أظهرت تقارير متعددة من ألمانيا وعدة بلدان أوروبية أن آلاف المسافرين كانوا يعانون من تأخير أو إلغاء رحلاتهم الجوية يوم أمس. وكان العامل المشترك بين مختلف الرحلات المؤجلة والملغاة هو أنها تتبع لخطوط Lufthansa الجوية الألمانية العملاقة، والتي تعد من أكبر الخطوط الجوية في العالم.

 

يعود سبب المشكلة إلى توقف أنظمة الخطوط الجوية عن العمل ومشاكل متعددة في معداتها الإلكترونية، وبالنتيجة لم يكن من الممكن تشغيل معظم الرحلات، فيما تم تسجيل أسماء المسافرين وتسيير بعض الرحلات بعد كتابة تفاصيلها على أوراق.

 

مواضيع مشابهة

بدأت المشكلة من حفريات قرب مدينة فرانكفورت الألمانية، ونتيجة الحفريات تم قطع عدة كوابل أرضية كان بعضها مسؤولاً عن وصل الخوادم الخاصة بشركة Lufthansa بالشبكة. ومع خسارة الوصول إلى خوادمها الرئيسية لم يعد من الممكن للشركة العمل بالشكل الطبيعي.

 

بالإضافة لمشكلة انتظار آلاف المسافرين لرحلات مؤجلة أو ملغاة حتى، فقد كان هناك مشكلة إضافية ناتجة عن عدم قدرة طائرات Lufthansa على الإقلاع، وبالتالي إشغال الأماكن المحدودة في مطار فرانكفورت وإرغامه على إعادة توجيه العديد من الرحلات إلى مطارات أخرى.

 

تعيد هذه الحادثة تركيز الضوء على المشاكل التقنية التي تعاني منها الخطوط الجوية حول العالم. إذ تستمر العديد من الشركات والهيئات المسؤولة عن النقل الجوي باستخدام بنية تحتية وأنظمة قديمة وغير مرنة من جهة، كما أن خوادمها غير مؤمنة وموزعة بالشكل الكافي مما يجعلها معرضة لهذا النوع من انقطاعات الخدمة مع أي مشكلة تطال بنيتها التحتية الإلكترونية.

 

قبل بضعة أسابيع فقط، كانت مشكلة برمجية قد تسببت بإيقاف جميع الرحلات الجوية في الولايات المتحدة لعدة ساعات قبل عودتها. ومع الوقت، من المتوقع أن يتزايد حدوث هذه المشاكل البرمجية ريثما تظهر حلول جديدة وتبدأ الشركات المشغلة للخطوط الجوية بتطوير واستخدام أنظمة جديدة أكثر كفاءة وأقل عرضة لانقطاعات الخدمة.

شارك المحتوى |
close icon