بطارية ايفون XS Max وجالاكسي نوت 9 : من الفائز؟

قضت ابل معظم الوقت في حدث الكشف عن ايفون الذي عقد في أيلول/سبتمبر الماضي وهي توضح كيف تختلف الإصدارات الجديدة من هواتف ايفون عن الإصدارات السابقة، لكن النقطة الأبرز بالنسبة للعديد كانت عمر بطارية ايفون XS Max الذي من المفترض أن يعمل لمدة أطول بساعة ونصف تقريباً من ايفون اكس، ورغم أن ذلك قد يبدو مبالغة بعض الشيء إلا أن ايفون XS Max يقدم فعلاً عمر بطارية أطول بالمقارنة مع إصدار 2017.

 

لكن هل تم تطوير عمر البطارية بشكل جيد لكي ينافس ويتفوق على هواتف ايفون الرائدة ذت عمر البطارية الطويل؟ لمعرفة ذلك قام أحد مستخدمي يوتيوب PhoneBuff بنشر مقطع فيديو يقارن فيه عمر بطارية XS Max مع هاتف سامسونج الرائد جالاكسي نوت 9.

 

ويمر كل هاتف في هذه الاختبارات بمجموعة من المهام التي تستهلك البطارية مثل إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية وتصفح الإنترنت ومشاهدة فيديوهات على يوتيوب، وتم ضبط وتعيير كل شيء من أجل ضمان أن السطوع وحجم الصوت وغيرها من المتغيرات متطابقة تماماً على كلا الهاتفين.

 

مواضيع مشابهة

 

ورغم أن ايفون XS Max بدأ بقوة – حافظ على مستوى شحن بنسبة 97% بعد إجراء مكالمة لمدة ساعة كاملة بينما وصل شحن نوت 9 إلى 95% – لكن الأمور لم تبقى على هذه الوتيرة بعد ذلك، فبعد العديد من المهام لم يستطع XS Max إكمال المهمة بعد الوصول لتطبيق Google Maps بينما كان هناك 37% في شحن جالاكسي نوت 9 والذي استمر في العمل بعد ايفون XS Max لمدة 3 ساعات.

 

ولذا ورغم أن ابل أجرت بعض التحسينات في عمر البطارية بالمقارنة مع الإصدارات السابقة إلا أن بطارية ايفون XS Max بسعة 3174 ميلي امبير لا تستطيع منافسة بطارية نوت 9 بسعة 4000 ميلي امبير.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon