بعد أبل، بعض هواتف سامسونج لن تأتي مع شاحن في العلبة

تفاجأنا جميعًا عندما كشفت بعض التقارير أنّ آيفون 12 لن يأتي مع شاحن داخل العلبة، وأنّ أبل ستبيعه بشكل منفصل، ورغم مرور القليل من الوقت على هذه الشائعات، ظهرت تقارير جديدة تفيد بأنّ سامسونج هي الأخرى لن تضع الشاحن كجزء من علبة بعض هواتفها الذكية في المستقبل.

 

يأتي هذا في تقرير من موقع أخبار كوري يفيد بأنّ بعض هواتف سامسونج الذكية لن تحصل على الشاحن كجزء من العلبة بدءًا من 2021، وأرجع السبب في ذلك إلى رؤية الشركة بأنّ الكثير من الناس يملكون شواحن بالفعل ولا يحتاجون إلى شواحن جديدة، كما أنّها خطوة تساهم في تقليل التكلفة.

 

قد تبدو حركة عدم وضع الشاحن في صندوق الهواتف الذكية كبيرة بعض الشيء بالنسبة للسوق الذي أصبح المستهلك فيه يتوقع المزيد من الشركات فضلًا عن تقليل الامتيازات، لكن إن قامت بها كلًا من أبل وسامسونج فسوف تتبعهما باقي الشركات المُصنّعة بدون شك، ويُصبح الأمر بمثابة أمر واقع للمستهلك.

 

لماذا نعتقد هذا؟ حسنًا، تاريخ سوق الهواتف الذكية يثبت لنا ذلك، فقد كانت أبل أولى الشركات التي تطرح هاتف ذكي مع شاشة ذات نتوء علوي في آيفون إكس، وسخرت منها باقي الشركات وقتها قبل أن تتبعها جميعًا في إطلاق هواتف ذكية بنفس التصميم للشاشة الأمامية.

 

مواضيع مشابهة

تخفيض التكلفة

 

يُمكن لقرار إزالة الشاحن من علبة الهاتف الذكي أن يساعد كلًا من أبل وسامسونج في تخفيض سعر البيع النهائي للمستخدم من ناحية، وتصغير حجم العلبة من ناحية أخرى، لكن التأثير الأكبر سيكون على البيئة.

 

فعدم وجود شاحن بشكل افتراضي في علبة كل هاتف ذكي تبيعه شركتين من أفضل خمسة شركات من حيث المبيعات، يعني تقليل عدد الشواحن الغير مستخدمة والتي يتم التخلص منها من قِبل المستخدمين.

شارك المحتوى |
close icon