بعد إدانة مؤسسها، شركة FTX تريد إرجاع مليارات الدولارات المعلقة إلى عملائها وإنهاء إفلاسها

⬤ كشفت شركة FTX عن خطة لإعادة مليارات الدولارات إلى دائنيها وإنهاء قضية إفلاسها.

⬤ عكس التصور المعتاد، عادة ما يكون الإفلاس حماية للشركة من الدائنين لإعادة تنظيم أصولها.

⬤ قبل شهر فقط، تمت إدانة مؤسس الشركة، سام بانكمان فريد بقضايا عدة تتعلق بالاحتيال والتآمر بغرض الاحتيال.

كشفت شركة FTX، شركة تداول العملات المشفرة التي أعلنت إفلاسها في نوفمبر 2022، عن أحدث مقترحاتها لإعادة مليارات دولارات إلى عملائها ودائنيها، لتبدأ جولة أخيرة من النزاعات المحتملة لإنهاء قضية إفلاسها بعد تورطها بواحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي المسجلة في تاريخ العملات المشفرة.

مواضيع مشابهة

ما تزال الخطة غير واضحة المعالم تماماً، فهي لم تجب عن أهم الأسئلة التي تدور حول هذا الموضوع؛ مثل ما إذا كانت FTX ستعيد تشغيل بورصتها للعملات المشفرة المتوقفة عن العمل، وكيف ستقدر الشركة قيمة بعض الأصول الرقمية، وما مقدار المبلغ المتوقع إرجاعه إلى الدائنين.

من المخطط أنه سيتم إرسال خطة دفع (على الأرجح مفصلة) إلى الدائنين في العام المقبل، وسيقوم الدائنون بالتصويت عليها بالموافقة أو الرفض قبل تسليمها إلى قاضي الإفلاس الأمريكي جون دورسي للحصول على الموافقة النهائية عليها. وقد وافقت مجموعات الدائنين والعملاء الرئيسية (التي شاركت في إجراءات إفلاس شركة FTX بموجب الفصل 11) على الخطوط العريضة للخطة منذ الآن. وتدعو خطة الدفع إلى توزيع مليارات الدولارات نقداً إلى الدائنين والعملاء بعد أن تمت تصفية الكثير من العملات المشفرة الخاصة بالشركة.

في الشهر الماضي، أُدين مؤسس شركة FTX، سام بانكمان فريد، بسبع تهم احتيال ومؤامرة للاحتيال أدت إلى انهيار بورصة FTX. وأعلنت الشركة إفلاسها العام الماضي بعد أن وافق بانكمان فرايد على تسليم منصبه إلى متخصصين في إعادة الهيكلة. منذ ذلك الحين والمستشارون يتتبعون أصول الشركة ويحاولون فك شبكة معقدة من الديون المستحقة عليها لمختلف الدائنين، بما في ذلك العملاء الذين أودعوا الأموال والعملات المشفرة في منصة التداول.

شارك المحتوى |
close icon