بعد انقطاع 11 عاماً، كاونتر سترايك تعود مع إعلان Counter-Strike 2

⬤ أعلنت Valve عن إصدار لعبة Counter-Strike 2 كأول لعبة أساسية في السلسلة منذ عام 2012.

 

⬤ رغم النجاح الهائل للعبة CS:GO، كانت Valve قد تركت السلسلة دون تحديث كبير طوال 11 عاماً الآن.

 

⬤ بدأت سلسلة ألعاب كاونتر سترايك عام 1999 على شكل تعديل للعبة Half-Life الشهيرة، وباتت من الأنجح في تاريخ الألعاب.

 

أعلنت شركة Valve يوم أمس عن خبر طال انتظاره من متابعي الألعاب لسنوات: إصدار جديد ضمن سلسلة ألعاب Counter-Strike. وبذلك ستكون اللعبة الجديدة هي أول إصدار أساسي من السلسلة منذ صدور لعبة Counter-Strike: Global Offense عام 2012.

 

 

ضمن الإعلان، وعدت Valve بأن لعبة كاونتر سترايك 2 ستكون تحديثاً شاملاً لكل نظام وجزء من المحتوى وكل قطعة من تجربة لعب كاونتر سترايك ككل. كما نشرت الشركة 3 فيديوهات تظهر اللعبة والتغييرات الكبرى التي أضافتها الشركة بالمقارنة مع النسخة الماضية.

 

مواضيع مشابهة

 

منذ الآن، بدأت الشرك فترة تجريبية مغلقة لمجموعة من لاعبي CS:GO، مما يعني أن تجربة اللعبة الآن أمر صعب للغاية. أما بالنسبة للإصدار الرسمي للعبة، فسوف يكون في الصيف المقبل دون تحديد تاريخ محدد. وبالنظر إلى واقع صناعة الألعاب في السنوات الأخيرة، فمن المرجح أن يكون هناك بعض التأخيرات والتأجيلات لإصدار اللعبة بشكل مستقر.

 

بشكل مثير للاهتمام، تستخدم لعبة CS:2 محرك ألعاب Source 2، وذلك على الرغم من أنه بات قديماً نسبياً مع كونه قد صدر بشكل رسمي منذ عام 2015. لكن يبقى الانتقال إلى المحرك ترقية هامة للاعبين بالنظر إلى أن لعبة CS:GO تعمل على محرك Source الأصلي الذي يعود إلى عام 2004 ويعاني من العديد من المحدوديات اليوم.

 

 

يذكر أن لعبة كاونتر سترايك كانت قد بدأت كنسخة معدلة صنعها المعجبون للعبة Half-Life، لكن التعديل أعجب Valve وحقق نجاحاً كافياً ليصبح لعبة مستقلة وبداية سلسلة ألعاب لا تزال من الأكثر شعبية حتى اليوم. لكن وعلى الرغم من الشعبية المستمرة لألعاب كاونتر سترايك، وبالأخص في مجال الرياضات الإلكترونية، كان هناك بعض المخاوف حول مستقبل السلسلة بالنظر إلى أنها لم تحصل على تحديث أساسي منذ عام 2012.

 

**في عام 2013 كانت Valve قد أصدرت لعبة Counter-Strike: Online 2، لكنها لم تكن تحديثاً أساسياً بل إصداراً محدوداً موجهاً للسوق الآسيوية فحسب، وقد تم إنهاء عمل اللعبة منذ عام 2018 مقابل استمرار CS:GO.

شارك المحتوى |
close icon