بعد حادث جوي، هاتف iPhone ينجو من سقوط عن ارتفاع 5,000 متر تقريباً

⬤ نجا هاتف أيفون بعدما سقط من طائرة تابعة لشركة Alaska Airlines عن ارتفاع يقدر بـ 5,000 مترٍ تقريباً، وذلك دون التعرض لأي أذى. 

⬤ وجد أحد الأشخاص هاتف الأيفون مرمياً على جانب الطريق، وتبين أنّه ما يزال سليماً نسبياً، وغير مقفلٍ، وما يزال يعمل رغم السقوط. 

⬤ ليست هذه المرة الأولى التي تنجو فيها هواتف أيفون من السقوط، فقد نجا هاتف آخر في السنة الماضية بعد وقوعه من أحد قافزي المظلات. 

لم يكن يوم الأحد الماضي يوماً عادياً في حياة مطور الألعاب سيناثان بيتس، فقد عثر على جهاز أيفون ما يزال يعمل بعدما سقط عن ارتفاع 5,000 مترٍ تقريباً، وتبين أنّ هذا الهاتف كان مع أحد الركاب على متن الرحلة الجوية 1,282 التابعة لشركة Alaska Airlines.

تعرضت هذه الرحلة لحادثة تخفيف ضغط سريع دون أن يصيب الأذى أياً من ركابها. واللافت للاهتمام أن هاتف الأيفون لم يتضرر جراء السقوط؛ إذ كان مفتوحاً عند العثور عليه، وكان معه مقبس الشحن الذي انقطع عن الكابل، وبدا الجهاز سليماً تقريباً، وعرض معلومات متطابقة مع الرحلة.

مواضيع مشابهة

بعد ذلك نشر بيتس منشوراً على منصة إكس قال فيه: «وجدت هاتف أيفون مرمياً على جانب الطريق، وهو ما يزال في وضع الطيران ومفتوحاً على طلبٍ لاستلام الأمتعة خاصٍ بالرحلة الجوية 1,282 التابعة لشركة Alaska Airlines. لقد نجا هذا الهاتف من سقوط عن ارتفاع 5,000 مترٍ».

سرعان ما تواصل بيتس بعد ذلك مع المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB)، الذي استلم جهاز الأيفون وأخبر بيتس أنّه الهاتف الثاني الذي يعثر عليه من هذه الرحلة. وكانت جينفر هومندي، رئيسة مجلس NTSB، قد عقدت مؤتمراً صحفياً أشارت خلاله إلى عثور شخصين على هاتف محمول سقط من الرحلة 1,282، وقالت إنّ هاتفاً آخر اكتشف في فناء منزل.

يتسبب تخفيف الضغط السريع في سحب الركاب والأشياء بسرعة عنيفة خارج الطائرة، ويعزى ذلك إلى الفروقات في ضغط الهواء. ولم يسقط أي شخص من الطائرة جراء الحادثة، لكنّ هاتف الأيفون كان موصولاً بالشاحن عند وقوعها، فانقطع كابل الشحن بسببها وسقط الهاتف ومعه مقبس الشاحن.

لا تعد هذه الحادثة الأولى التي ينجو فيها هاتف أيفون من السقوط عن علو مرتفع؛ ففي شهر مايو عام 2023، سقط هاتف أيفون عن ارتفاع بلغ 4,267 متر بعدما كان مع أحد قافزي المظلات. وليس من المستغرب أن ينجو الهاتف من السقوط المرتفع نظراً لمقاومة الهواء التي تُبطئ سرعة السقوط، فضلاً عن احتمال وقوعه في أرض طرية أو رطبة أو طينية.

شارك المحتوى |
close icon